كأس آسيا

هاميلتون يقود مرسيدس ويتفوق في التجارب الأولى بجائزة المجر

بدأ بطل العالم 6 مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس سعيه للفوز بسباق جائزة المجر الكبرى للسيارات، ضمن بطولة العالم فورمولا1، للمرة الثامنة، بالتفوق في جولة التجارب الحرة الأولى لثالث سباقات الموسم الحالي، بينما احتل زميله في الفريق فالتيري بوتاس المركز الثاني، اليوم الجمعة.

وسجل هاميلتون أفضل زمن في الجولة (دقيقة واحدة و16.003 ثانية) متفوقا بفارق 0.086 ثانية على زميله الفنلندي بوتاس، متصدر الترتيب العام، رغم أنه استخدم إطارات أكثر صلابة من بوتاس.

وسيطرت سيارات تستخدم محركات مرسيدس على المراكز الأربعة الأولى في الجولة، بعدما احتل سائقا ريسنج بوينت: المكسيكي سيرجيو بيريز والكندي لانس سترول المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وتخلف بيريز بفارق نصف ثانية عن زمن هاميلتون، بينما تفوق على زميله سترول بفارق 0.437 ثانية.

واحتل سائق رينو الأسترالي دانييل ريتشياردو، الذي سبق له الفوز بالسباق المجري مع رد بول، المركز الخامس بفارق 1.197 ثانية عن هاميلتون.

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول: “مرسيدس مرة أخرى يبدو في غاية السرعة من البداية.”

واحتل الهولندي ماكس فرستابن، سائق رد بول، وهو الأسرع في الفريق المركز الثامن في الجولة التي أقيمت في أجواء غائمة.

أما سائق فيراري الألماني الشهير سيباستيان فيتل، والذي يتردد الكثير عن مستقبله حاليا، فاحتل المركز السادس مباشرة قبل زميله القادم من موناكو شارل لوكلير.

ويحتل بوتاس المركز الأول بين السائقين في الترتيب العام، متفوقا بفارق ست نقاط عن هاميلتون الثاني بعد فوز كل منهما بسباق في أول جولتين من الموسم في حلبة رد بول في النمسا.

وفاز هاميلتون بالسباق المجري 7 مرات، وهو رقم قياسي غير مسبوق، وإذا توج بالسباق للمرة الثامنة مطلع الأسبوع المقبل فإنه سيعادل الرقم القاسي العالمي في سباق واحد، والذي سجله الألماني المعتزل مايكل شوماخر في فرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى