كأس آسيا

هاميلتون: فرق الوسط ضمن حدود نصف ثانية خلف ثلاثي الصدارة

قال لويس هاميلتون إن فرق المقدمة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد تتقدم فقط بفارق نصف ثانية عن فرق الوسط، وأضاف أن أفضل فرق الوسط قد يكون بوسعها حصد نتائج كبيرة في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ويعتقد هاميلتون بأنّ فيراري وريد بُل-هوندا ستُنافسان على البطولة، بينما “اقتربت الفرق الأخرى”، مضيفًا: “لا أعلم أي الفرق هو الرابع، لكنها أقرب مما كانت عليه في الماضي”.

وتمتعت مرسيدس، بطلة العالم خمس مرات، رفقة فيراري وريد بُل بأفضليّة كبيرة أمام بقية المنافسين في المواسم الأخيرة.

واتسع الفارق بين الثلاثة الأوائل وفرق الوسط في الموسم الماضي، لكنّ تغييرات القوانين الانسيابية لموسم 2019 خلطت تصاميم الفرق، إذ قال هاميلتون خلال التجارب الشتويّة بأن الفرق متقاربة أكثر فأكثر.

وأضاف السائق البريطاني: “كان هناك فارقٌ يقارب الثانية أو شيئًا من هذا القبيل في السابق، أعتقد أن الفرق الآن أصبحت ضمن مجال نصف ثانية أو ربما أقل، وذلك مثير”.

وأكمل: “لكن السؤال الأساسي يتمحور حول تطويراتها خلال الموسم، وهل ستكون لها ذات قدرة تطوير الفرق الثلاثة الكبرى”.

وتابع: “سيكون الأمر حماسيًا. ربما ستشاهدون بعض السباقات التي قد تتواجد فيها رينو أو ريسينج بوينت في موقع أفضل بكثير من السابق”.

وبحلول نهاية التجارب الشتوية كان الزمن الأسرع لأحد فرق الوسط أبطأ بـ 0.6 ثانية من الزمن الأسرع الذي حققه سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

لكن أمثال فريق هاس لم يقدموا أزمنة تعكس الحقيقة.

في المقابل، يتوقع دانيال ريكاردو، المنضم إلى رينو قادمًا من ريد بُل، أن يتحدد ترتيب فرق الوسط بفوارق هامشية.

وقال بخصوص ذلك: “ستكون الكثير من السيارات متقاربة للغاية ولن تكون هناك الكثير من الفوارق”.

وأضاف: “قد يتمحور الأمر حول من يقوم بلفة نظيفة وذلك قد يُحدث فارق مركز أو ثلاثة مراكز”.

وواصل: “أتطلع قدمًا لمعرفة موقع كل فريق. كانت التجارب متقاربة للغاية.. سنواصل الحصول على فرق الصدارة وتمتعهم بأفضلية في بداية الموسم، لكن فرق الوسط تبدو قريبة. لا أعتقد أنّ ما سنراه في ملبورن سيعكس الترتيب الذي سنراه خلال الموسم”.

واختتم حديثه بالقول: “سيتغير الوضع قليلًا في الموسم، خاصة في السباقات الستة الأولى تقريبًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى