تنس

هاليب تعبر المخضرمة وليامز في ميامي للتنس

عززت النجمة الرومانية سيمونا هاليب فرص عودتها مجددا إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، إثر تأهلها إلى دور الثمانية في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بالفوز على النجمة الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز 6 / 3 و6 / 3، مساء الاثنين (صباح الثلاثاء) ضمن منافسات الدور الرابع.

وقالت هاليب، حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس): “العمل الذي قدمته حتى الآن أتى بثماره، وأنا سعيدة بالوصول إلى هذه المرحلة.”

وأضافت: “عليَّ الكفاح من أجل كل نقطة، ودائما ما يكون اللعب أمام إحدى الشقيقتين وليامز أمرا مبهجا، وأنا فخورة للغاية بأنني نجحت في تحقيق هذا الفوز.”

وأخفقت الكندية الشابة بيانكا أندريسكو (18 عاما)، المتوجة بلقب إنديان ويلز، في مواصلة سلسلة من عشرة انتصارات، وودعت منافسات بطولة ميامي بسبب الإصابة.

وكانت أندريسكو توجت بلقب إنديان ويلز بالفوز على النجمة الألمانية أنجليك كيربر في النهائي، ثم تغلبت عليها مجددا في الدور الثالث بميامي، لكن أندريسكو ودعت المنافسات من الدور الرابع بسبب آلام في الكتف الأيمن.

وأعلنت أندريسكو انسحابها بعد 56 دقيقة من بداية المباراة أمام أنيت كونتافيت، وذلك عندما كانت اللاعبة الاستونية متقدمة 6 / 1 و2 / صفر.

وصعدت كونتافيت بذلك إلى دور الثمانية دون عناء كبير، وستلتقي التايوانية هسي سو-وي التي استغلت نشوة الفوز على اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الأولى على العالم، وتغلبت على النجمة الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم سابقا.

وحسمت هسي سو-وي ، المصنفة 27 على العالم ، مباراتها أمام فوزنياكي في الدور الرابع بنتيجة 6 / 3 و6 / 7 (صفر / 7) و6 / 2 .

وصعدت التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة الثانية على العالم، إلى دور الثمانية في وقت سابق من مساء أمس بالفوز على الفرنسية كارولين جارسيا، ويمكن لكفيتوفا انتزاع صدارة التصنيف العالمي في حالة التتويج بلقب البطولة الحالية.

وتلتقي كفيتوفا في دور الثمانية الأسترالية آشليه بارتي، التي حولت تأخرها بمجموعة أمام الهولندية كيكي بيرتنز، المصنفة السابعة للبطولة، إلى الفوز 4 / 6 و6 / 3 و6 / 2 .

زر الذهاب إلى الأعلى