تنس

هاليب ترفض الحجر الصحي وتنسحب من بطولة باليرمو للتنس

انسحبت نجمة التنس الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا، اليوم الأحد، من بطولة باليرمو المفتوحة للسيدات، عقب قرار السلطات الإيطالية بإخضاع القادمين من بلغاريا ورومانيا للحجر الصحي، مع استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا.

وقالت هاليب عبر “تويتر”: “في ظل تزايد عدد حالات الإصابة بالعدوى بكوفيد-19 في رومانيا، والقلق الذي أشعر به بالنسبة للسفر جوا في الوقت الحالي، اتخذت قرارا صعبا بالانسحاب من بطولة باليرمو”.

وأضافت هاليب: “أود أن أقدم الشكر إلى مدير البطولة، ووزارة الصحة الإيطالية، على كل ما قاموا به من جهود تجاهي، وأتمنى للبطولة النجاح”.

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، يوم الجمعة الماضي، إن الأشخاص الذين كانوا في بلغاريا ورومانيا خلال آخر 14 يوما سيخضعون للحجر الصحي لدى وصولهم إلى إيطاليا، في خطوة تهدف إلى منع انتقال حالات العدوى من الخارج.

وقال أوليفييرو دي بالما، مدير البطولة التي من المقرر أن تنطلق في عاصمة صقلية يوم 3 أغسطس المقبل، في بيان: “للأسف الشديد علمنا بقرار المصنفة الثانية عالميا إلغاء مشاركتها في البطولة”.

وستكون بطولة باليرمو أول بطولة للتنس الاحترافي على مستوى الرجال والسيدات منذ توقف البطولات في مارس الماضي، وستقام على الملاعب الرملية في الجزيرة الإيطالية.

وتعتزم هاليب، بطلة ويمبلدون والتي فازت أيضا ببطولة فرنسا المفتوحة في 2018، المشاركة في بطولة براج المفتوحة، المقرر أن تنطلق في العاشر من أغسطس المقبل.

وإيطاليا هي أول دولة أوروبية تتعرض لانتشار واسع لفيروس كورونا، لكن أعداد المصابين اليومية باتت أقل كثيرا مما كان عليه الحال قرب نهاية مارس، وزاد عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا عن 35 ألف حالة.

وقال بالما إن منظمي البطولة بعثوا برسالة عاجلة إلى وزير الصحة الإيطالي سبيرانزا، طلبوا فيها إعفاء لاعبات التنس المشاركات في البطولة من الحجر الصحي.

وأضاف بالما: “بالأمس كنا نشعر بالتفاؤل وأبلغنا فريق هاليب بأن اللاعبات المحترفات لا ينطبق عليهن الجحر الصحي الإلزامي.. نشعر بمرارة وبخيبة أمل كبيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى