دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

هاردن يبدأ مشواره مع نتس بأفضل طريقة ويقوده للفوز على ماجيك

بدأ جيمس هاردن مشواره مع فريقه الجديد بروكلين نتس بأفضل طريقة، وقاده للفوز على أورلاندو ماجيك 122-115، بتحقيقه “تريبل دابل” في دوري السلة الأميركي.

وفي أول مباراة لهاردن مع نتس، بجانب زميله السابق كيفن دورانت الذي لعب معه ثلاثة مواسم (2009-2012) في أوكلاهوما سيتي ثاندر، تألق الاثنان وسجلا 72 من نقاط الفريق الـ122.

وسجل دورانت 42 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و4 متابعات، وأضاف هاردن 32 نقطة، بينها 12 في الربع الأخير، مع 14 تمريرة حاسمة و12 متابعة.

وقال هاردن “هذه الأرقام لا تعني شيئا. أنا هنا من أجل الفوز، هذا كل ما في الأمر”.

ورأى أن هذا الانتصار الذي هو الثامن لنتس في 14 مباراة، والذي تحقق في غياب النجم الكبير الآخر كايري إيرفينج، يشكل “بداية جيدة. التأقلم يستغرق وقتا، لكن عندما تلعب بجانب لاعبين جيدين يكون الأمر أسهل”.

ويدرك هاردن أنه ليس النجم الوحيد في الفريق، كما ثبت بالأداء الذي قدمه دورانت، لاسيما في الوقت الحاسم من اللقاء حين سجل 14 نقطة سمح بها لفريقه بالابتعاد عن ضيفه الذي كان قريبا منه طيلة الوقت، بفضل جهود نيكولا فوشيفيتش (34 نقطة مع 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة و5 اعتراضات دفاعية “بلوك”)، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب أورلاندو هزيمة خامسة تواليا وسابعة في 13 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى