الدورى الأمريكيبطولات عالميةكرة قدم

نيويورك سيتي يتوج بلقب كأس الدوري الأمريكي للمرة الأولى

نجاح جديد لمجموعة "سيتي جروب"

توج فريق نيويورك سيتي بلقب كأس الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية فجر الأحد على بورتلاند تيمبرز 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية على استاد يانكي.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله حيث تقدم فالنتين كاستيلانوس بهدف لنيويورك سيتي في الدقيقة 41 وأدرك فيليبي مورا التعادل لبورتلاند في الوقت بدل الضائع للمباراة.

واحتكم الفريقان لوقت إضافي لكنه لم يشهد حدوث جديد لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها نيويورك لصالحه.

وصعد نيويورك إلى نهائي كأس الدوري الأمريكي بعد فوزه بلقب القسم الشرقي على حساب فيلادلفيا في الوقت الذي فاز فيه بورتلاند بلقب القسم الغربي على حساب ريال سالت ليك.

ونادي نيويورك سيتي مملوك لمجموعة “سيتي جروب”، التي يرأسها الشيخ منصور بن زايد، وتضم أندية مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ونيويورك سيتي، ومومباي سيتي، والجزيرة.

وحققت أندية مجموعة سيتي جروب عدة نجاحات مؤخرا إلى جانب لقب كأس الدوري الأمريكي، أهمها تحقيق نادي مومباي سيتي لقب الدوري الهندي الممتاز، وتحقيق نادي الجزيرة لقب بطولة دوري أدنوك الإماراتي.

زر الذهاب إلى الأعلى