الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

نيوكاسل يتحدى ليدز والإصابات تطارد توتنهام قبل لقاء تشيلسي

يستضيف نيوكاسل يونايتد، اليوم الجمعة، نظيره ليدز على ملعب “سانت جيمس بارك”، في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، كما تطارد الإصابات توتنهام قبل مباراته أمام تشيلسي.

ويحتل نيوكاسل المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة من 4 مباريات (3 هزائم وتعادل)، فيما يحتل ليدز المركز 17 برصيد نقطتين.

ولا بديل عن الفوز أمام الفريقين للابتعاد، ولو مؤقتًا، عن مراكز الهبوط والخروج من دوامة قاع الترتيب.

ويحاول نيوكاسل استغلال عاملي الأرض والجمهور لحصد نقاط المباراة الثلاث لتحسين مركزه، بينما يطمح الفريق الضيف في تحقيق مفاجأة، وانتزاع نقاط المباراة من أصحاب الأرض.

وجاء نيوكاسل من هزيمة قاسية أمام مانشستر يونايتد (1-4)، بنتيجة وحدثت ثورة جماهيرية بين مشجعي الفريق بسبب التسابق للحصول على قميص كريستيانو رونالدو بعد الهزيمة الكبيرة.

وخسر ليدز يونايتد (0-3) من ضيفه ليفربول على ملعب “أيلاند رود”، ضمن مواجهات الجولة الرابعة.

توتنهام وتشيلسي
توتنهام وتشيلسي

وفي المباراة الثانية تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة لاعبي توتنهام: ستيفن بيرجوين، ولوكاس مورا، في مباراة الفريق أمام الجار اللندني تشيلسي، مطلع الأسبوع المقبل، بعد تعرضهما للإصابة خلال تعادل الفريق 2-2، في دوري المؤتمر الأوروبي أمام رين الفرنسي.

وخرج الجناح بيرجوين من المباراة مصاباً بعد مرور 30 دقيقة من بدايتها، وبعدها بقليل خرج زميله مورا لنفس السبب، لتتفاقم متاعب توتنهام.

ويغيب عن تشكيلة توتنهام بالفعل بسبب الإصابة أيضاً المهاجم سون هيونغ مين، والمدافعان إريك داير، ورايان سيسينيون، بينما يغيب المدافع جافيت تانجانجا للإيقاف.

وقال نونو إسبريتو سانتو مدرب توتنهام: “شعور سيء حقاً، الطاقم الطبي يعتني بهم لكنه بكل صراحة موقف صعب وفظيع”.

وينافس توتنهام الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، في النسخة الأولى لدوري المؤتمر الأوروبي، وهي ثالث بطولات الأندية الأوروبية أهمية بعد احتلاله المركز السابع بالدوري المحلي في الموسم الماضي.

وأضاف نونو: “هذه هي كرة القدم ونحن ندرك أنه يتعين علينا تجاوز هذه اللحظة”.

ويحتل توتنهام المركز السابع بين فرق الدوري الممتاز العشرين، بعد أن تلقى هزيمته الأولى في الموسم في ملعب كريستال بالاس في الجولة الماضية، بينما لم يعرف تشيلسي طعم الهزيمة حتى الآن، ويحتل المركز الثاني بعد مانشستر يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى