الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

نيوكاسل “السعودي” يعرض 25 مليون دولار للتعاقد مع زيدان

أصبح نادي نيوكاسل الإنجليزي نجم الساحة الرياضية العالمية، في الفترة الماضية، بعد اقتراب صندوق الاستثمارات العامة السعودي من شراء النادي الإنجليزي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

ومنذ دخول الصفقة مراحل الحسم، تداولت وسائل إعلام بريطانية أسماء العديد من النجوم المرشحين للانضمام إلى نيوكاسل مثل: البرازيلي فيليب كوتينيو، وغيره من اللاعبين العالميين.

كما تردد أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو هو المرشح الأبرز لتدريب نيوكاسل في الموسم المقبل، خاصة أنه لا يرتبط بأي عقد منذ رحيله عن توتنهام في الموسم الحالي.

في المقابل كشفت وسائل إعلام أسبانية عن مفاجأة مدوية، بشأن خطط النادي الإنجليزي، وهي رغبة الملاك الجدد في التعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وقال موقع “ديفينسا سنترال” إن إدارة نيوكاسل تخطط لمنح زيدان راتباً يصل إلى ضعف ما يتقاضاه في ريال مدريد (25 مليون دولار) من أجل إقناعه بقيادة مشروع النادي الإنجليزي في السنوات المقبلة.

ولا شك أن الخطة التي يسير عليها نيوكاسل قد تغري مدرب ريال مدريد الحالي، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية (2016 و2017 و2018)، وقد يجد “الملكي” نفسه في مأزق في حال كانت المغريات كافية لرحيل “زيزو” إلى الدوري الإنجليزي.

وأصبح “الماكبايث” مرشحاً بقوة لدخول قائمة كبار الدوري الإنجليزي، التي تضم مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام، بسبب القوة المادية التي سيتمتع بها نيوكاسل، وتجعله قادراً على تكرار تجربتي تشيلسي ومانشستر سيتي في السنوات الماضية.

وتراهن الإدارة الجديدة المتوقعة لنيوكاسل على ضم لاعبين من العيار الثقيل، لتكوين فريق قوي ينافس كبار “البريميرليج” على الألقاب في السنوات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى