الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

نيمار يقود سان جيرمان إلى فوز معنوي على أنجيه

قاد النجم البرازيلي نيمار فريقه باريس سان جيرمان، المتوج بطلا، إلى فوز معنوي على مضيفه أنجيه 2-1، اليوم السبت، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل نيمار الهدف الأول للضيوف بعدما تابع برأسه في الشباك كرة عرضية وصلته من مواطنه داني ألفيش (20)، مسجلا هدفه الخامس عشر في البطولة، في المركز الرابع لترتيب الهدافين بفارق 15 هدفا عن المتصدر زميله الفرنسي كيليان مبابي.

وإضافة إلى الإصابات المتكررة، يعاني نيمار في الفترة الأخيرة من العقوبات المفروضة عليه، إذ أوقفه الاتحاد الأوروبي للعبة في 26 أبريل ثلاث مباريات، بسبب شتمه حكام مباراة سان جيرمان ومانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ستحرمه من المشاركة في مباريات فريقه الثلاث الأولى في دور المجموعات الموسم المقبل.

واستأنف النجم البرازيلي العقوبة الأوروبية، الجمعة، قبل قليل من إعلان الاتحاد الفرنسي معاقبته بالإيقاف ثلاث مباريات، واثنتين مع وقف التنفيذ، بسبب اشتباكه مع أحد المشجعين في نهائي مسابقة كأس فرنسا الذي خسره سان جيرمان أمام رين بركلات الترجيح (5-6) بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي (سجلهما نيمار وألفيش، وسجلا ركلتي ترجيح).

وكان سان جيرمان ضمن الاحتفاظ باللقب في المرحلة الثالثة والثلاثين، وأصبح هدفه في المراحل الخمس الأخيرة إضافة أكبر عدد ممكن من النقاط إلى رصيده الذي ارتفع اليوم إلى 88 نقطة، مقابل 45 للخاسر في المركز الثاني عشر.

وفي الشوط الثاني، ساهم نيمار في صنع الهدف الثاني، عندما رفع كرة عالية من ركلة ركنية وتابعها الأرجنتيني أنخل دي ماريا برأسه في المرمى (58).

وأكمل فريق العاصمة الدقائق الخمس الأخيرة من زمن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي ماركينيوس، إثر ارتكابه خطأ ضد ويلفريد كانغا فنال البطاقة الحمراء مرفقة بركلة جزاء جاء منها هدف تقليص الفارق، بعد نجاح فلافيان تايت في التنفيذ (86),

ويلعب اليوم نيس مع نانت، وأميان مع تولوز، وديجون مع ستراسبورج، وكان مع رينس، ونيم مع موناكو.

وتختتم المرحلة، الأحد، بلقاءات رين مع جانجان، وليل مع بوردو، ومرسيليا مع ليون.

زر الذهاب إلى الأعلى