تنس

نيشيكوري يبلغ الدور الثاني من دورة دبي للتنس

تأهل الياباني كي نيشيكوري، المصنف أول، إلى الدور الثاني لدورة دبي الدولية للتنس، بفوزه اليوم الثلاثاء على الفرنسي بونوا بير 6-4 و6-3 في ساعة و21 دقيقة.

ويلتقي نيشيكوري، أفضل لاعب في آسيا والمصنف سادسا عالميا، في الدور المقبل مع البولندي هوبرت هوركاتش الفائز على الفرنسي كورنتان موتيه الصاعد من التصفيات 6-3 و7-5.

وقال نيشيكوري، الذي فضل المشاركة للمرة الأولى في دورة دبي بدلا من رحلته الأميركية المعتادة في هذه الفترة من العام لاسيما في دورتي ممفيس (ألغيت) وديلراي بيتش: “ليس من السهل أن تلعب ضد بونوا بالتأكيد. يتمتع بإرسال ممتاز ويمتاز بالكرات الخلفية”.

وأضاف “الشوط الثالث في المجموعة الأولى (الذي استغرق 8 دقائق) كان مفتاح فوزي فيها. وبعد أن كسبته، أصبحت أكثر ثقة بالنفس رغم أنه عاد وكسر إرسالي. كل شيء قد يحدث”، متابعا “كانت مباراة جيدة، واللعب ليس سهلا مع هبوب رياح شديدة. أعتقد بأني لعبت بشكل جيد اليوم”.

ونجح نيشيكوري في إنقاذ ثماني فرص لكسر إرساله في المجموعة الأولى، وكسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الثانية في طريقه الى تحقيق الفوز الثامن على بير في 10 مواجهات مباشرة جمعت بينهما.

وفي أبرز مباريات الدور الأول الثلاثاء، تغلب اللاتفي ريكارداس بيرانكيس على الروسي دانييل مدفيديف الثامن 6-3 و6-3، وسيقابل في الدور التالي الأميركي دينيس كودلا الفائز على الايطالي ماتيو بيريتيني 2-6 و7-5 و7-5.

وخرج المصري محمد صفوت من الدور الأول على يد القبرصي ماركوس بغداديس، بخسارته 6-4، 3-6 و4-6.

زر الذهاب إلى الأعلى