كأس آسيا

نوريس يتصدر اليوم الأول من التجارب الشتوية الثانية 2019

سجل لاندو نوريس، سائق مكلارين، أسرع زمن خلال اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الثانية لموسم 2019، المقامة على حلبة برشلونة الأسبانية.

واستطاع السائق الشاب نوريس الصعود إلى الصدارة قبل نصف ساعة من نهاية اليوم، محرزًا دقيقة واحدة و17.709 ثانية، مستخدمًا إطارات “سي4″، لكنه تسبب بعدها بقليل في رفع العلم الأحمر إثر توقف سيارته على المنعطف الثاني، وهي المرة الثانية التي تتوقف فيها سيارته بعد توقفها إلى جانب المسار على المنعطف الثالث، خلال الفترة الصباحية، ما أدى إلى بقاء البريطاني داخل المرآب لحوالى ساعتَين في الصباح.

وكشف فريقه في وقتٍ لاحق بأن المشكلة كانت متعلقة بفقدان الضغط الهيدروليكي.

من جهةٍ أخرى، تقدّم نوريس على السائق الفرنسي بيير غاسلي الذي حل على متن سيارة ريد بُل “آر.بي15” في المركز الثاني بفارق 0.006 ثانية، إلا أن الأخير استخدم إطارات “سي3”.

وحل سائق ريسينغ بوينت لانس سترول ثالثًا حيث أتى أمام سائق فيراري سيباستيان فيتيل الذي قاد السيارة الحمراء في فترة ما بعد الظهر، بعد تغيير الحصان الجامج لبرنامجه خلال التجارب الثانية، من خلال تقسيم مهام القيادة بين سائقَيه.

وفي حين نجح فيتيل في قطع عددٍ لا بأس به من اللّفات، إلا أن يوم زميله شارل لوكلير لم يكن موفقًا، إذ أكمل أصيل موناكو 29 لفة بعد بقائه داخل المرآب لحوالى ساعتين ونصف في الصباح، جرّاء تفقد فريقه نظام التبريد في السيارة.

وأحرز لوكلير المركز السابع وراء سائق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي الذي حقق أسرع زمن في الفترة الصباحية، قبل أن يفقد أفضليته مع انطلاق حصة ما بعد الظهر، وسائق تورو روسو ألكسندر ألبون الذي تقدم للمركز السادس في الدقائق الأخيرة.

وقطع سائق هاس كيفن ماغنوسن أكثر من 130 لفة لصالح فريقه اليوم إذ ركّز على القيام بمحاكاة السباق في الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى