دوري أبطال أفريقيا
أخر الأخبار

نظرة على الرجاء المغربي.. الكرات العرضية بها هدف قاتل

إقتربت البطولة الأقوى في إفريقيا وهي دوري الأبطال من الوصول إلى المباراة النهائية عقب عدة تأجيلات بسبب إنتشار فيروس كورونا في العالم، في نصف نهائي البطولة سيواجه الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي المغربي على أن يكون الذهاب يوم الأحد القادم الموافق 18 في المغرب والعودة يوم 25 بالقاهرة ، بينما الأهلي يواجه الوداد البيضاوي المغربي وسيكون الذهاب بالمغرب يوم السبت القادم والموافق 17 والعودة بالقاهرة يوم 24.

وفي هذا التقرير يلقي 195 سبورتس نظرة داخل أروقة الرجاء المغربي منافس الزمالك، وشرح نقاط القوة، والطريق الذي مروا به حتى الوصول إلى المربع الذهبي:-

“طريق الرجاء للمربع الذهبي”

إفتتح الرجاء البطولة من الدور التمهيدي بمواجهة بريكاما الجامبي وتعادل في الذهاب 3-3، وفي الإياب أمطر شباك الفريق الضيف برباعية نظيفة.

وفي دور الـ32 واجه النصر الليبي، إنتهاء لقاء الذهاب بمصر بفوز الفريق المغربي 3-1، والعودة إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

“مواجهة الغول في المجموعات”

دخل الرجاء دور المجموعات في مجموعة تضم الترجي التونسي، فيتا كلوب الكونغولي وشبيبة القبائل الجزائري.

إفتتح دور المجموعات بمواجهة بطل النسختين السابقتين وخسر بهدفين نظيفين على ملعب مركب محمد الخامس بالمملكة المغربية.

المواجهة الثانية كانت أمام فيتا كلوب وفاز الرجاء خارج أرضه بهدف نظيف.

وفاز على شبيبة القبائل بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة بالمغرب، وفي العودة تعادل على ملعب الجزائر بلا أهداف.

الجولة الخامسة أمام الترجي التونسي وتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما على ستاد الأوليمبي برادس.

الجولة الأخيرة أمام فيتا كلوب الكونغولي وفاز ممثل المغرب بهدف نظيف على مركب محمد الخامس بالمغرب.

“مواجهة العملاق الكونغولي”

صعد الرجاء ثانيًا في المجموعة ليقع حظه في مواجهة العملاق الكونغولي مازيمبي، ليفوز بهدفين نظيفين على مركب محمد الخامس وخسر بهدف نظيف بصعوبة في الإياب ليصعد إلى نصف النهائي.

“نقاط القوة في الرجاء”

فلنتطرق إلى نقاط القوة في الفريق، الكرات العرضية هي أخطر أسلحة الرجاء، ونضع تحت أخطر الأسلحة 100 خط، الرجاء يلعب أغلب المباريات على الكرات العرضية أو الكرات الثابتة وخصوصًا بإمتلاكهم لاعبين يجيدوا فن الكرات العرضية وقناصين يجيدوا إستغلال الكرات وبالنظر إلى أخر لقاء أمام الجيش الملكي في الدوري المغربي وكان لقاء التتوبج بالدوري للرجاء، أحرز عبدالإله الحفيظي الهدف الثاني القاتل للرجاء من عرضية إستقبلها بتسديدة قوية في الشباك.

“على الأبيض الحذر من العرضيات”

سفيان رحيمي، بدر بانون، بن مالانجو، محسن متولي، عبدالإله الحفيظي هم لاعبون محور خطورة الرجاء على الرغم من أن بانون هو قلب دفاع ولكنه يحرز الكثير من الأهداف إستغلالًا لطول قامته وإجادته لضربات الرأس، مثله مثل المهاجم الرئيسي بن مالانجو الذي يجيد سرقة المدافعين والتمركز في أماكن مناسبة لهز الشباك، أما سفيان الرحيمي فهو أحد اللاعبين المتخصصين للعب الضربات الثابتة ويجيد إرسال عرضيات على رأس اللاعبين كذلك محسن متولي أحد الخبرات وقائد الفريق وأحد أمهر اللاعبين في صفوف المغربي، أما عبدالإله الحفيظي هو أحد أسلحة الرجاء ويتمثل في التكملة الهجومية للاعب والذي كان واضحًا في مباراة الفريق الأخيرة أمام الجيش الملكي وأحرز اللاعب هدفي الفريق.

“إحصائيات المغربي”

أحرز بطل الدوري المغربي 19 هدفًا، ودخل مرماه 10 أهداف.

أما على مستوى حراسة المرمي فيتواجد أنيس الزنيتي أحد أفضل الحراس في البطولة الحالية، لعب المغربي 8 لقاءات نجح في 24 تصدي.

“الثغرات في الرجاء”

لا يوجد فريق كامل، ويتمثل ضعف فريق الرجاء في الظهير الأيسر على مستوى الدفاع، وكذلك عدم التمركز الجيد للدفاع في بعض الكرات الثابتة.

سيحاول الرجاء الضغط على الزمالك إستغلالًا لعامل الأرض ومحاولة منه لوضع قدم في النهائي، ومن جانب الزمالك سيحاول عدم تلقي شباكه أية أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى