أخبار

نتيجة كورونا..الكاف يعلن زيادة قوائم اللاعبين حال وجود إصابات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قرارت جديدة بشأن زيادة قوائم الفرق في المسابقات التي تحدد لوائحها ضرورة ووجود قائمة بعدد محدد من اللاعبين.

وذلك في حال اكتشاف حالات اصابات كورونا في الفريق.

وجاء ذلك في بيان رسمي اصدره الكاف مؤمدا أنه وفقًا لإرشادات وبروتوكولات فيفا وكاف الصحية ضد فيروس كورونا لا يسمح للاعبين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي كورونا أن يشاركوا في المباريات.

ووأضاف البيان “في هذا السياق بالذات ، اعتمدت لجنة كاف للطوارئ ، ومن أجل السماح للفرق المختلفة المشاركة في المسابقات بتواجد عدد كافٍ من اللاعبين للمشاركة في المباريات ، وبناءً على اقتراح اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية ، القرارات التالية”.

وأما بالنسبة للمسابقات التي تقرر لوائحها ان تتوفر قائمة بعدد محدد من اللاعبين أكد بيان الكاف: “على سبيل المثال: (مسابقات الأندية ، نهائيات البطولات القارية …): زيادة عدد اللاعبين بواقع عشرة لاعبين ،(على سبيل المثال ، إذا كانت اللوائح تفرض قائمة تضم 30 لاعبًا ، فسيتم زيادة العدد إلى 40)”.

واردف البيان أن المسابقات التي تتيح تغير القائمة من مباراة لأخرى فيمكنهم السفر بعدد مفتوح من اللاعبين دون تقييد بعدد محدد حتى اذا أصيب احد اللاعبين بالفيروس يتم استبداله.

وشدد البيان على ضرورة وجود عدد محدد من اللاعبين على الأقل في الفريق بواقع 11 لاعبا أساسيا من بينهم حارس مرمى بالإضافة ل4 بدلاء.

وحذر الكاف انه ف حال عدم توافر هذا الحدد الأدنى من اللاعبين فسيعتبر الفريق قد خسر المباراة 2-0.

وفي حالة عدم تمكن الفريق من السفر لمقر المباراة نتيجة أي ظروف تتعلق بفيروس كورونا فسيعتبر هذا الفريق قد خسر المباراة 2-0.

كتب: سيف حجازي

زر الذهاب إلى الأعلى