مجتمع النجوم

نبيل معلول: لا أحب مواجهة الأهلي.. والزمالك أسهل

قال نبيل معلول المدرب الأسبق لفريق الترجي التونسي إن مواجهة الأهلي أصعب من ملاقاة الزمالك، مشيرًا إلى أن نقطة ضعف الأبيض تتمثل في عدم قدرته على استخلاص الكرة سريعًا في الهجمات المرتدة.

ويلتقي الزمالك بطل الكونفدرالية مع الترجي بطل دوري الأبطال في السوبر الأفريقي، يوم الجمعة المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يتجدد اللقاء بين الفريقين يومي 28 فبراير و6 مارس، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال معلول، في تصريحات لبرنامج “نمبر وان”: “الترجي يسيطر على الكرة الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، بحصد لقب دوري الأبطال لعامين متتاليين، وأتمنى أن يكسر عقدته في السوبر الأفريقي على حساب منافس قوي بحجم الزمالك”.

وأضاف: “الزمالك لا يمر بأفضل أحواله حاليا من الناحية الفنية والبدنية، لكن يتحول التركيز عند اللاعبين في تلك المباريات التي يتم خلالها حصد الكأس بعد 90 دقيقة، المباراة ستكون صعبة على الفريقين، ولو أن الترجي أفضل نسبيًا بالأشهر الأخيرة”.

وتابع: “كمدرب لا أحب اللعب أمام الأهلي لأنه فريق صعب، ويملك لاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة في دوري الأبطال، وشخصية كروية مميزة في الأوقات الحرجة والمباريات الكبرى”.

وأوضح: “الترجي تغيّر عن الموسم الماضي، اكتسب لمسة فنية مميزة في خط الوسط واللعب أصبح أكثر جماعية، وذلك رغم خسارة خمسة لاعبين من الأعمدة الأساسية للفريق مثل فرانك كوم وجيلان الشعلالي ويوسف البلايلي وأنيس البدري وسعد بقير”.

وقال معلول: “فرجاني ساسي يمتلك رؤية جيدة، وطارق حامد ميزان خط الوسط، كما أن محمود عبد الرازق شيكابالا قد يمثل خطورة في أي لحظة بصناعة الأهداف.. ولكن تبقى نقطة ضعف الزمالك في البطء الكبير، في التحول من النزعة الهجومية إلى النزعة الدفاعية للعودة من أجل استخلاص الكرة في الهجمات المرتدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى