بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

نافاس يحرم برشلونة من الريمونتادا ويقود سان جيرمان للتأهل

ودع برشلونة الأسباني بطولة دوري أبطال أوروبا بتعادله 1-1 مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب دور الستة عشر.

واستفاد سان جيرمان وصيف المسابقة العام الماضي من فوزه الكبير 4-1 على ملعب منافسه الأسباني في لقاء الذهاب الشهر الماضي، ليفوز 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وينال بطاقة الترشح لدور الثمانية في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وكان برشلونة يحلم بتعويض خسارته في لقاء الذهاب، وتكرار عودته المذهلة التي حققها في الدور ذاته بنسخة المسابقة عام 2017 أمام سان جيرمان، عندما عوض هزيمته ذهابا 0-4 خارج ملعبه، بعدما اكتسح فريق العاصمة الفرنسية 6-1 في مباراة الإياب التي جرت بملعب (كامب نو).

وعلى ملعب حديقة الأمراء في باريس فرض برشلونة هيمنته المطلقة طوال اللقاء، وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة مؤكدة للتسجيل، لكنها تحطمت أمام كيلور نافاس، حارس مرمى سان جيرمان، الذي تقمص دور البطولة في اللقاء، بفضل إنقاذاته التي حرمت الفريق الأسباني من العودة.

ورغم سيطرة برشلونة على اللقاء، كان سان جيرمان هو الباديء بالتسجيل عن طريق نجمه الشاب كيليان مبابي في الدقيقة 30 من ركلة جزاء.

وأحرز النجم ليونيل ميسي هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 37، قبل أن يهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، تصدى لها نافاس.

وهذه هي المرة الأولى التي يفشل خلالها برشلونة في الظهور بدور الثمانية في دوري الأبطال منذ موسم 2006-2007، حيث كان يأمل في المضي قدما بالبطولة، التي توج بها خمس مرات، تحت قيادة رئيسه خوان لابورتا، الذي عاد لرئاسة النادي من جديد، عقب فوزه في الانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى