تنس

نادال ينتقد ديوكوفيتش بسبب شكاوى الحجر في بطولة أستراليا

انتقد الأسباني رافاييل نادال نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش، من دون أن يسميه، على خلفية مطالب الأخير بحقوق اللاعبين الذين يخضعون للحجر الصحي، قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة للتنس الشهر المقبل، معتبرًا أنه ليس من الضرورة “الإعلان” عن المساعدة التي يقدمها.

وقدم ديوكوفيتش، المصنف أول عالميًا، الأسبوع الماضي قائمة تضم اقتراحات إلى الاتحاد الأسترالي للعبة، نيابة عن 72 لاعبًا مشاركًا في أولى البطولات الأربع الكبرى، الذين يخضعون لحجر صحي في غرف فندق في ملبورن لمدة 14 يومًا، بعد اكتشاف وجود حالات إيجابية في الرحلات التي وصلوا على متنها إلى أستراليا.

وشملت اقتراحات ديكوفيتش نقل اللاعبين إلى منازل خاصة مجهزة بملاعب تنس، ليتمرنوا بشكل أفضل، ويسمح لهم الخروج لبضع ساعات يوميًا من أجل التدريب، إضافة إلى حصولهم على وجبات طعام أفضل.

لكن مطالب حامل اللقب لم يلتفت أحد إليها، ووصفتها وسائل إعلام أسترالية بأنها فظة وأنانية، فيما وصف اللاعب المحلي نيك كيريوس نظيره ديوكوفيتش بأنه “أحمق”.

وبعدها أصدر ديوكوفيتش خطابًا مفتوحًا أوضح فيه أنه “قد أسيء فهم نواياه الحسنة لزملائي المنافسين في ملبورن”.

وقال نادال: “نحاول جميعًا مساعدة بضعنا البعض. لكن البعض يحتاج إلى الإعلان عن كل ما يفعلونه لمساعدة الآخرين. آخرون يقومون بذلك بطريقة أكثر سرية دون الحاجة إلى نشر أو الإعلان عن كل ما نقوم به”.

ويخضع معظم اللاعبين للحجر في ملبورن، لكن نادال وديوكوفيتش وسيرينا وليامز وناعومي أوساكا موجودون في أديلايد للمشاركة في مباراة استعراضية يوم الجمعة.

وهو ما أثار امتعاضًا حول أفضلية في المعاملة، واعترف نادال أن الظروف أكثر سلاسة.

وقال: “في أديلايد كانت الظروف أفضل من معظم اللاعبين في ملبورن. ولكن هناك لاعبون في ملبورن لديهم غرف أكبر، وبإمكانهم أن يقوموا بالتمارين البدنية، والبعض الآخر لديهم غرف أصغر ولا يمكنهم الاتصال بمدربيهم ومدربي اللياقة البدنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى