تنس

نادال يحقق بداية قوية في أكابولكو ويسعى لاستعادة الصدارة

أنعش النجم الأسباني رافاييل نادال آماله في استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، وحقق بداية قوية في مشواره ببطولة أكابولكو المكسيكية للتنس، حيث تغلب على مواطنه بابلو أندوخار 6-3 و6-2 مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء) ضمن منافسات الدور الأول.

نادال المتوج باللقب في عامي 2005 و2013، رفع عدد انتصاراته في البطولة المكسيكية إلى 16 مقابل هزيمتين، كما حقق الانتصار الرابع في رابع مواجهة تجمعه مع أندوخار.

وفي حالة تتويج نادال بلقب البطولة الحالية سيكون النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش مطالبا بالوصول إلى الدور قبل النهائي ببطولة دبي، من أجل الحفاظ على موقعه في صدارة التصنيف العالمي في نسحته التي تصدر يوم

الاثنين المقبل.

ويلتقي نادال في الدور الثاني نظيره الصربي ميومير كيسمانوفيتش الذي حسم تأهله، مساء الاثنين، على حساب الأسترالي أليكس دو مينار.

وصعد البلغاري جريجور ديميتروف إلى الدور الثاني أيضا، بفوزه على دامير جومهور لاعب البوسنة والهرسك 6-3 و6-3.

وقال ديميتروف عقب المباراة التي استغرقت 74 دقيقة: “الجماهير مذهلة هنا. هذه البطولة تحتل مكانة خاصة لدي. إنني سعيد بالمشاركة مجددا، حيث أنني ل أتنافس منذ فترة، وسعيد بتحقيق هذا الفوز”.

ويتطلع ديميتروف للوصول إلى دور الثمانية للمرة الأولى هذا الموسم، لكن عليه تخطي عقبة الفرنسي أدريان مانارينو في الدور الثاني.

وصعد الأسباني بيدرو مارتينيز (22 عاما) إلى الدور الثاني بالفوز على المولدوفي رادو ألبوت 6-3 و6-2، وسيلتقي في مباراته المقبلة منافسه السويسري ستانيسلاسفافرينكا المصنف الثالث للبطولة.

وتأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثاني للبطولة، إثر فوزه على التايواني جاسون يونج 7-6 و6-1 في مباراة استغرقت 73 دقيقة، وسيلتقي في مباراته المقبلة الأمريكي تومي بول.

وتغلب الكوري الجنوبي سوون كوون على الياباني تارو دانييل 6-2 و6-2 و6-3، ليلتقي في الدور الثاني الصربي دوسان لاجوفيتش الذي صعد بفوز صعب على الأمريكي ستيف جونسون 6-7 (5-7) و6-4 و6-3.

زر الذهاب إلى الأعلى