تنس

نادال و ميدفيديف إلى دور الثمانية وبيجولا تفجر مفاجأة أستراليا

تأهل النجم الأسباني رافاييل نادال إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الاثنين، بعدما تغلب على الإيطالي فابيو فونيني 6-3 و6-4 و6-2.

وواصل نادال المصنف الثاني للبطولة والحائز على 20 لقبا في بطولات جراند سلام انطلاقته القوية في أستراليا ولم يخسر أي مجموعة حتى الآن، وحسم مباراته أمام فونيني المصنف 16 للبطولة خلال ساعتين و16 دقيقة.

ويلتقي نادال في دور الثمانية، الفائز في مباراة الدور الرابع بين اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والإيطالي ماتيو بيريتيني.

ميدفيديف
ميدفيديف

ميدفيديف يواجه روبليف

وأكد دانييل ميدفيديف أنه منافس قوي على لقب البطولة، عندما سحق ماكنزي ماكدونالد 6-4 و6-2 و6-3 ليبلغ دور الثمانية، ويمدد سلسلة انتصاراته إلى 18 مباراة.

وفاز اللاعب الروسي المصنف الرابع بأول مواجهة في مسيرته من خمس مجموعات في الدور الثالث، لكن لم يكن هناك أي تكرار لمثل هذه المباراة الطويلة في لقاء اليوم الاثنين على ملعب مارجريت كورت.

وحالف بعض الحظ ماكدونالد المصنف 192 عالميا في التقدم على الشبكة، لكنه لم يستطع مواجهة قوة إرسال ميدفيديف أو شراسة اللاعب الروسي في النقاط المهمة.

واستغل ميدفيديف ست من سبع فرص لكسر إرسال منافسه الأمريكي، وفي الأخيرة فاز بالمباراة ليضرب موعدا في دور الثمانية مع مواطنه أندريه روبليف (23 عاما) المصنف السابع الذي فاز على النرويجي كاسبر رود بانسحاب الأخير بسبب الإصابة.

وجاء انسحاب رود عندما كان روبليف متقدما 6-2 و7-6.

وقال ميدفيديف (25 عاما) بعد الفوز على ماكدونالد “كانت مباراة كبيرة وكان ضربات إرسالي جيدة وقدمت أداء جيدا. إحساسي كان جيدا وأنهيت المواجهة في ساعة ونصف وهو أمر مهم في هذه المرحلة من البطولة. وأعتقد أنني نجحت في الاستفادة من جميع الفرص التي أتيحت لي اليوم”.

وتتضمن مسيرة انتصارات ميدفيديف الفوز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمصنف الثاني الإسباني رفاييل نادال والنمساوي دومينيك ثيم والألماني ألكسندر زفيريف، وشملت أيضا الفوز بألقاب البطولة الختامية للرجال وبطولة باريس للأساتذة، وأخيرا كأس اتحاد المحترفين مع المنتخب الروسي.

وعن المواجهة الروسية الخالصة في دور الثمانية قال روبليف “سيكون واحد منا على الأقل في قبل النهائي وهذه أخبار طيبة. في آخر مواجهة بيننا انتصر هو وكان ذلك في دور الثمانية في أمريكا المفتوحة، وسنلتقي من جديد بدور الثمانية في أستراليا المفتوحة. سنرى ما سيحدث”.

وأضاف روبليف “أتمنى تقديم أداء كبير وستكون هذه معركة كبيرة”، معربًا عن أسفه لإصابة رود وانسحابه، وتمنى له الشفاء العاجل.

وسيلتقي الروسي الصاعد من التصفيات أصلان كاراتسيف مع البلغاري جريجور ديميتروف في دور الثمانية أيضا غدا الثلاثاء.

بيجولا
بيجولا

بيجولا تتأهل على حساب سفيتولينا

وصعدت الأمريكية جيسيكا بيجولا إلى دور الثمانية أيضًا، بعدما فجرت مفاجأة وتغلبت على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة للبطولة 6-4 و3-6 و6-3.

واحتاجت  بيجولا، المصنفة 61 على العالم وغير المصنفة بالبطولة، إلى نحو ساعتين للتغلب على منافساتها الأوكرانية والتأهل للمرة الأولى في مسيرتها إلى دور الثمانية في بطولات جراند سلام.

وتلتقي بيجولا في دور الثمانية مواطنتها جينيفر برادي، المصنفة 22 للبطولة، والتي تأهلت بالفوز على الكرواتية دونا فيكيتش 6-1 و7-5.

زر الذهاب إلى الأعلى