تنس

نادال وثيم يلعبان في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بلا مدرب

لم يستطع مدربا رفاييل نادال المصنف الثاني عالميا، ودومينيك ثيم وصيف بطل أستراليا المفتوحة العام الماضي، السفر لأستراليا من أجل المشاركة في أولى بطولات التنس الأربع الكبرى هذا العام.

ويجب على اللاعبين والمدربين الخضوع للعزل 14 يوما عقب وصولهم لأستراليا، قبل المشاركة في البطولات التي تسبق أستراليا المفتوحة اعتبارا من 31 يناير في ملبورن بارك، حيث تقام البطولة في الفترة من 8-21 فبراير.

وقال كارلوس مويا مدرب نادال إنه لن يسافر لأستراليا بسبب القيود الصحية الصارمة، وأضاف: “بعد الحديث إلى رفاييل، قررنا أنني لن أسافر لأستراليا

مع الفريق. سأتابع البطولة من منزلي وسأبقى مع عائلتي وأطفالي، نظرا للموقف الدقيق الذي تمر به إسبانيا بسبب الفيروس. أتمنى كل التوفيق للفريق”.

وسيكون نادال وثيم ونوفاك ديوكوفيتش ضمن أبرز اللاعبين الذين يخضعون للعزل في أديليد، ثم يتوجهون إلى ملبورن من أجل المشاركة في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق، وأستراليا المفتوحة.

دومينيك ثيم
دومينيك ثيم

ولم يسافر التشيلي نيكولاس ماسو، مدرب ثيم، لأستراليا عقب إصابته بفيروس كورونا.

وقال والد ثيم: “قبل سفرنا تلقينا رسالة مفاجئة من نيكولاس ماسو تفيد بأن نتيجة فحصه إيجابية”.

وسيتدرب ثيم، الذي خسر أمام ديوكوفيتش في نهائي 2020، مع مواطنه النمساوي دينيس نوفاك خلال فترة العزل، عندما يحصل اللاعبون على خمس ساعات يوميا خارج فنادق الإقامة من أجل الاستعداد للبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى