تنسدورة الألعاب الأولمبية

نادال متردد حول مشاركته في أوليمبياد طوكيو

انضم الأسباني رافاييل نادال إلى نخبة من لاعبي التنس يشكّكون في إقامة دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، في الوقت الذي تجتاح اليابان موجة كبيرة من تفشي فيروس كورونا.

وقبل 10 أسابيع من انطلاق أوليمياد طوكيو، الحدث الرياضي الضخم، أشار نادال إلى أنه لم يتخذ حتى الآن قرارًا بالمشاركة فيه.

وتعتبر العاصمة طوكيو من بين مدن عدة تشهد حالة طوارىء حتى نهاية الشهر الحالي، علما بأن الألعاب التي تأجلت من الصيف الماضي ستنطلق يوم 23 يوليو.

نادال؛ الفائز بذهبية ألعاب 2008 في بكين، وذهبية الزوجي مع مواطنه مارك لوبيس عام 2016، ردّ على سؤال عما إذا كان سيشارك في ألعاب طوكيو، وقال: “لا أدري في الوقت الحالي. الجميع يدرك أهمية الألعاب الأولمبية بالنسبة لي”.

وتابع: “وسط هذه الظروف، لا أدري صراحة، لننتظر ونرى ماذا سيحدث خلال الشهرين المقبلين، لكن يتعيّن عليّ تنظيم برنامجي”.

ناومي أوساكا
ناومي أوساكا

ويأتي كلام نادال بعد أن تحدثّت النجمة اليابانية ناومي أوساكا، وأعربت عن “عدم ثقتها” في إمكانية إقامة الألعاب، فيما طالب مواطنها كي نيشيكوري بمزيد من المحادثات في شأن إقامة الألعاب من عدمها.

وقالت أوساكا: “بصراحة، لست واثقة حقاً” في ردها على سؤال عما إذا يجب المضي قدماً في إقامة الألعاب الأولمبية، مضيفة: “أنا رياضية، والفكرة الأولى التي تراودني هي أني أريد المشاركة في الأولمبياد. لكن كإنسان، فسأقول إننا في جائحة، وإذا كان الناس غير أصحاء، وإذا لم يشعروا بالأمان، فهذا بالتأكيد سبب كبير للقلق”.

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

كما أثارت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز الشكوك حول مشاركتها في طوكيو، لا سيما إذا كان ذلك يعني الابتعاد لفترة طويلة عن ابنتها أولمبيا البالغة من العمر ثلاث سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى