تنس

نادال: شارابوفا مرجعًا للتنس النسائي واعتزالها يوم حزين للعبة

علق الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميًا على اعتزال الروسية ماريا شارابوفا، مشيرًا إلى أنه “يوم حزين للتنس”.

وفي مؤتمر صحفي عقب تأهله لربع نهائي بطولة أكابولكو، أكد نادال أن شارابوفا الفائزة بخمس بطولات جراند سلام تعد “مرجعاً للتنس النسائي”، معربًا عن احترامه لمسيرتها.

وأعلنت شارابوفا (32 سنة)، أمس الأربعاء، اعتزالها عبر مقال نشرته مجلتا (فوغ) و(فانيتي فير)، بعنوان “التنس، أقول لك وداعًا”، قالت فيه: “حين منحت حياتي للتنس، التنس منحني حياة، سأفتقد هذه اللعبة كل يوم”.

وأكد نادال: “إنه يوم حزين للتنس لرحيل لاعبة تعتبر مرجعًا للمنافسات النسائية، لكننا جميعًا سننهي مسيرتنا يومًا ما، كانت مثالاً للشغف بالرياضة”.

وردًا على سؤال حول المخاوف التي باتت تحيط بأوليمبياد طوكيو 2020، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، قال نادال: “أتمنى السيطرة على الأمر والعثور على حل كي تتوقف هذه الحالة من عدم اليقين، وهذا الهوس والخوف، هذا هو الأهم وليس فقط من أجل الألعاب الأوليمبية، بل من أجل الإنسانية”.

واعتبر نادال أن منافسات التنس الأوليمبية “هي الأكثر صعوبة”، ونصح من سيشاركون بها بالاستمتاع لأقصى درجة، بوصفها تجربة فريدة في الحياة.

كما أبدى، المصنف الثاني عالميًا، رضاه عن المستوى الذي قدمه أمام منافسه الصربي ميمور كيكمانوفيتش، مشيراً إلى أنه شعر بتحسن أدائه مقارنة بالمباراة السابقة.

وسينافس نادال نظيره الكوري كوون سون وو، المصنف 76 عالميًا، على بطاقة العبور لنصف نهائي البطولة المكسيكية.

زر الذهاب إلى الأعلى