الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ناجلزمان: هذا تحدٍ أنا مستعد لمواجهته

قال جوليان ناجلزمان المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، والذي لم يسبق له التتويج بأي لقب خلال مسيرته التدريبية، إنه يدرك ضرورة تقديم أداء مقنع بشكل فوري في بايرن، ويرى أن ذلك يعتمد على تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم.

ورحل ناجلزمان (33 عاما) عن تدريب لايبزج الذي أنهى الموسم المنقضي في المركز الثاني بالدوري الألماني (بوندسليجا) خلف البطل بايرن ميونخ، ليتولى تدريب بايرن خلفا لهانزي فليك الذي انتقل لتدريب المنتخب الألماني.

وقال ناجلزمان في تصريحات لمجلة “شبورت بيلد” نشرتها اليونم الأربعاء،لدى سؤاله عن توقعاته في بايرن ميونخ :”يجب أن تكون البطولة (في الدوري) وتفوز بكأس ألمانيا، وتنافس على لقب دوري الأبطال.”

وأضاف :”هذا تحدي أنا مستعد لمواجهته.”

وتوج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي وانفرد نجمع روبرت ليفاندوفسكي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب خلال موسم واحد في البوندسليجا، بعد أن سجل 41 هدفا.

لكن الفريق البافاري تأخر في عدة مباريات قبل أن ينجح في حسمها، وقد شهد رحيل المدافعين ديفيد ألابا وجيروم بواتينج وخافي مارتينيز عن صفوفه بنهاية الموسم.

وينضم دايوت أوباميكانو لاعب قلب الدفاع إلى بايرن ميونخ قادما من لايبزج، لكن لا يزال ناجلسمان مطالبا بالمزيد من العمل في هذا الجانب.

وقال ناجلزمان: “من بين مهامي الرئيسية، تحقيق التوازن الصحيح بين دفاع مستقر وهذا الهجوم الرائع”، مشيرا إلى أنه يتطلع بشكل خاص إلى :”رؤية القدرات الهائلة للاعبين كل يوم خلال التدريبات.”

وأبدى ناجلزمان، الذي يتولى تدريب بايرن بعقد لمدة خمسة أعوام وبرسوم انتقال قياسية بالنسبة لمدرب، أسفه إزاء قرار هيرمان جيرلاند بالرحيل عن منصب المدرب المساعد في بايرن.

وقال ناجلسمان: “أبلغت النادي بأننا أرغب في ضم مدربين مساعدين اثنين ومحلل. لكنني لم أقل أبدا إنني ليس لدي مكان لهذا أو ذاك في الجهاز الفني، أو إن شخصا ما غير مرغوب فيه. لدي علاقة جيدة للغاية مع هيرمان.”

زر الذهاب إلى الأعلى