الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ناجلزمان خلال تقديمه لوسائل الإعلام: تدريب بايرن كان حلما

قدم نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم مديره الفني الجديد جوليان ناجلزمان رسميا أمام وسائل الإعلام اليوم الأربعاء، ولم يخف المدرب مدى سعادته بتولي المنصب.

وقال ناجلزمان :”دائما ما كان التدريب هنا يمثل حلما بالنسبة لي”، وأضاف أنا كان سيقبل المهمة أيضا حتى لو عرض النادي عليه عقدا لمدة عام واحد.

ووقع ناجلزمان عقدا لمدة خمسة أعوام، وقال إن هذا “يشكل إشادة مسبقة بعملي، وأود إثبات جدارتي بذلك. الحصول على هذا المستوى من الثقة يمنح شعورا رائعا.”

وأضاف :”هذا يظهر أيضا ما يجب عليك تقديمه. أعي ذلك، وأود أن أحققه.”

وقال أوليفر كان رئيس بايرن ميونخ إن النادي يتطلع إلى المستقبل مع ناجلسمان على المدى البعيد.

وأضاف أوليفر كان :”الاستمرارية مع المدرب تشكل عاملا مهما للنجاح. يمكننا تشكيل حقبة جديدة مع جوليان.”

ورحب أوليفر كان أيضا بالعودة المنتظرة للجماهير إلى المدرجات مع بداية الموسم الجديد من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وبعد أن خاض بايرن ميونخ 16 من مبارياته الـ17 على ملعبه في الدوري خلال الموسم الماضي بدون جماهير في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، سيكون بإمكان الفريق البافاري اللعب على أرضه بحضور 20 ألف مشجع كحد أقصى في مدرجات استاد “أليانز أرينا”.

وقال أوليفر كان :”صحة اللاعبين والإداريين والمتفرجين دائما ما تأتي على رأس أولوياتنا. لدينا تدابير نظافة تضمن السلامة. والآن علينا توضيح الموقف مع السلطات.”

وينتقل ناجلزمان لتدريب بايرن ميونخ قادما من لايبزج، وسيحل مكان هانزي فليك الذي انتقل لتدريب المنتخب الألماني، علما بأنه قاد بايرن ميونخ لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في عام 2020 .

وقال ناجلزمان بشأن خطواته لاتخاذ القرار :”تحدثت كثيرا مع عائلتي. لكن المحادثة مع زوجتي كانت قصيرة للغاية.”

وأضاف :”المحادثة مع أوليفر مينتزلاف (المدير الإداري للايبزج) كانت أطول شيئا ما. وفي النهاية، كانت المهلة قصيرة، واتخذت قرارا سريعا لكنه صائب.”

وأثنى حسن صالح حميديتش مدير الكرة بنادي بايرن ميونخ على المدرب الجديد، قائلا إن النادي لم يكن أمامه سوى خيار واحد لتعويض فليك.

وأضاف :”جوليان يعيش من أجل كرة القدم. أنا متحمس للعمل معه، ومتحمس للمباريات والجلسات التدريبية. واللاعبون أيضا يتطلعون إلى ذلك.”

ولم يبد ناجلزمان أي قلق بشأن عمره وأعمار لاعبي الفريق، حيث يبلغ من العمر 33 عاما، وهو أصغر سنا من مانويل نوير حارس مرمى بايرن، والذي يبلغ عمره 35 عاما.

وقال ناجلزمان:”الأمر دائما يتعلق بكيفية التحدث مع اللاعبين. وكيفية وضع نفسك مكانهم. مازلت صغيرا في السن، لكننا سننجح في ذلك.”

كذلك أكد ناجلزمان أنه ليس منزعجا إزاء عدم تواجد بعض اللاعبين حاليا مع الفريق نظرا لانشغالهم بالمشاركة في كأس الأمم الأوروبية الحالية (يورو 2020)، مشيرا إن أن هذا الوضع تواجهه عدة أندية أخرى.

وتابع :”نحن نعزز الفريق بعناصر شابة. وهذا يشكل فرصة أيضا. وحجم الفريق يبدو كافيا تماما.”

زر الذهاب إلى الأعلى