الدوري الأوروبيبطولات عالميةكرة قدم

نابولي يفوز على زيورخ بهدفين في الدوري الأوروبي

كرر نابولي الإيطالي فوزه على زيورخ السويسري 2-صفر (3-1 ذهابا) بهدفي سيموني فيردي (43) والجزائري آدم وناس (75).

وقال مدربه كارلو أنشيلوتي “حققنا هدفنا بأداء جديّ دون مواجهة مشكلات حقيقية. أنا راض لاستعادة لمستنا التهديفية”.

وقلب زينيت سان بطرسبورغ الروسي خسارته ذهابا على أرض فناربخشه التركي بهدف إلى تأهل صعب 3-1 في آخر ربع ساعة، سجله محمد أوزدوييف (4) والإيراني سردار أزمون (37 و76)، مقابل هدف محمد توبال (43).

ومن ناحيته، عوض دينامو زغرب الكرواتي تخلفه أمام فيكتوريا بلزن التشيكي 1-2 إلى فوز كبير بثلاثية نظيفة سجلها ميسلاف أورسيتش (15) والنمسوي امير ديلافر (34) وبرونو بتكوفيتش (73).

كما رد سالزبورغ النمسوي خسارته أمام كلوب بروج البلجيكي 1-2 إلى فوز كاسح برباعية نظيفة سجلها كسافر شلاغر (17)، الزامبي الشاب باتسون داكا (29 و43) ومؤنس دبور (90) ليعوض الأخير إهداره ركلة جزاء مبكرة (11).

وضرب اينتراخت فرانكفورت الألماني بقوة متخطيا شاختار دونيتسك الأوكراني 4-1 بعد تعادلهما 2-2 ذهابا. سجل للفائز الصربي لوكا يوفيتش (23)، الفرنسي سيباستيان هالر (27 من ركلة جزاء و80) والكرواتي أنتي ريبيتش (88)، وللخاسر البرازيلي جونيور مورايش (64).

وتخطى فالنسيا الإسباني عقبة سلتيك الاسكتلندي مرة جديدة 1-صفر (2-صفر ذهابا) بهدف الفرنسي كيفن غاميرو (70)، بعدما أكمل سلتيك المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد الألماني جيريمي توليان في الشوط الأول (37).

وحذا حذوه مواطنه فياريال الذي تعادل مع سبورتينغ البرتغالي 1-1 (1-صفر ذهابا). افتتح سبورتنيغ التسجيل عبر برونو فرنانديس (45)، قبل طرد زميله جيفرسون ناسيمنتو (50)، فيما سجل بابلو فورنالس هدف التأهل لفياريال في الدقية 80.

وكان إشبيلية الإسباني أول المتأهلين الاربعاء بتكرار فوزه على لاتسيو الإيطالي 2-صفر (1-صفر ذهابا).

ويلعب في وقت لاحق انتر ميلان (إيطاليا) مع رابيد فيينا (النمسا)، غنك (بلجيكا) مع سلافيا براغ (تشيكيا)، باير ليفركوزن (ألمانيا) مع كراسنودار (روسيا)، تشلسي (إنكلترا) مع مالمو (السويد)، ريال بيتيس (إسبانيا) مع رين (فرنسا)، دينامو كييف (أوكرانيا) مع اولمبياكوس (اليونان)، بنفيكا (البرتغال) مع غلطة سراي (تركيا).

زر الذهاب إلى الأعلى