الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

نابولي يسحق سامبدوريا ويواصل تقديم نفسه كمنافس على اللقب

استعاد نابولي صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفضل ثنائية للمهاجم المتألق فيكتور أوسيمن في الانتصار الكبير 4-صفر على ملعب سامبدوريا اليوم الخميس، ليحقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة.

ويتقدم فريق المدرب لوتشيانو سباليتي بفارق نقطتين عن إنتر ميلان حامل اللقب وميلان برصيد 15 نقطة و14 هدفا مقابل هدفين فقط في شباكه.

وقال أوسيمن لمنصة دازون على الإنترنت “بالنسبة لي من المهم أن أبدا بشكل جيد، هذا يمنحني الثقة لتسجيل المزيد من الأهداف.

“ساعدني سباليتي بثقته في قدراتي وأتمنى أن أرد له ذلك. يشرفني أن يكون لدي مدرب مثله”.

وحول أوسيمن تمريرة عرضية بتسديدة مباشرة في المرمى ليضع الضيوف في المقدمة بعد عشر دقائق من البداية في استاد لويجي فيراريس، قبل أن يحرم ديفيد أوسبينا حارس نابولي أصحاب الأرض من التعادل بتصديه لمحاولتين.

وضاعف فابيان رويز‭‭ ‬‬النتيجة بتسديدة قوية قبل نهاية الشوط الأول، بينما اكتملت الرباعية بهدفين اخرين لأوسيمن وبيوتر جيلينسكي في الشوط الثاني.

ورفع أوسيمن، الذي سنح له ما يكفي من فرص لتسجيل هدفه الثالث، رصيده إلى خمسة أهداف في خمس مباريات في كافة المسابقات، ليواصل نابولي تقديم نفسه كمنافس على اللقب هذا الموسم.

وفي مبارة اخرى، أحرز تشيرو إيموبيلي ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن التعادل 1-1 للاتسيو في ملعب تورينو، لكن الفريق القادم من روما قدم أداء مخيبا مرة اخرى بقيادة مدربه الجديد ماوريتسيو ساري.

وسجل ماركو بياتسا هدف أصحاب الأرض من ضربة رأس في الدقيقة 76 بعد لحظات من مشاركته كبديل، وحرم الحارس بيبي رينا اللاعب الكرواتي من هدفه الثاني عندما تصدى لمحاولته ببراعة.

وسقط فيدات موريكي داخل منطقة الجزاء ليمنح زميله إيموبيلي فرصة تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء بعد دقائق من ضربة رأس للمهاجم الإيطالي ارتدت من العارضة.

ويحتل لاتسيو المركز السابع في الترتيب بثماني نقاط، متقدما بفارق نقطة عن تورينو صاحب المركز العاشر، بينما يحتل سامبدوريا المركز 13 بخمس نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى