الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

نابولي يتحدى الإجهاد أمام إنتر.. ويوفنتوس يتسلح بالأرض ضد ميلان

تنطلق غدا الأربعاء منافسات جولة الإياب في الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا، وسيكون نابولي الوحيد من بين الفرق الأربعة الذي خاض منافسات الدوري الإيطالي، فيما تأجلت مباريات الفرق الأخرى بسبب فيروس كورونا.

ويستضيف يوفنتوس على ملعبه ميلان، غدا الأربعاء، بينما تقام المباراة الأخرى مساء الخميس حين يستضيف نابولي فريق إنتر ميلان.

وكان نابولي قد تغلب على إنتر ميلان في عقر داره ذهابا، قبل ثلاثة أسابيع، بهدف وحيد سجله فابيان رويز، وبعدها حقق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري، لكنه يتطلع إلى عدم التأثر بالإجهاد في المواجهة المقبلة.

وربما يستمد نابولي الثقة والحماس من فوزه في مباراته بالدوري مطلع هذا الأسبوع أمام تورينو 2-1.

وكانت تعليمات حكومية صدرت، أمس الأول السبت، سمحت بإقامة مباراة يوفنتوس وميلان غدا في تورينو، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في ميلانو.

ويحتل نابولي المركز السادس في الدوري الإيطالي، آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، لكنه قد يحسم التأهل للبطولة الأوروبية أيضا من خلال الفوز بلقب كأس إيطاليا.

ومنذ تولي جينارو جاتوزو مهمة تدريب الفريق خلفا لكارلو أنشيلوتي، في ديسمبر الماضي، ربما تمثلت أفضل نتيجة للفريق في التعادل مع برشلونة الأسباني 1-1 يوم الثلاثاء الماضي، في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وقال جاتوزو يوم السبت الماضي: “كنت أخشى أن نعاني من الإجهاد بعد مباراة برشلونة، لكن اللاعبين أدوا بشكل جيد”.

وأضاف: “الجانب الذهني لدينا يتحسن مع كل مباراة، لكننا ما زلنا نتراجع في بعض الأحيان، وهو ما يغضبني. فلم أكن سعيدا إزاء الطريقة التي تراجعنا بها لنتلقى هذا الهدف في النهاية (في المباراة أمام تورينو)”.

إنتر ميلان
إنتر ميلان

وتأجلت مباراة إنتر ويوفنتوس التي كانت مقررة أمس الأول الأحد، كما تأجلت مباراة إنتر أمام سامبدوريا التي كانت مقررة مطلع الأسبوع الماضي.

وخاض إنتر ميلان آخر مباراة له، يوم الخميس الماضي، وانتهت بالفوز على لودجوريتس البلغاري 2-1 في إياب دور الـــ32 بالدوري الأوروبي، وحسم التأهل لدور الستة عشر.

وقال أنطونيو كونتي، الذي يقضي موسمه الأول في تدريب الفريق: “نادٍ مثل إنتر، بتاريخه وطموحه، يجب أن يهدف دائما للقمة في كل المسابقات التي يشارك بها.

يوفنتوس
يوفنتوس

أما يوفنتوس، بطل إيطاليا، فقد تعرض لكبوة بهزيمته أمام ليون الفرنسي صفر-1، في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال، يوم الأربعاء الماضي.

وكانت الهزيمة هي الثالثة ليوفنتوس منذ أواخر يناير، عندما خسر الفريق أمام نابولي 1-2، وهو ما شكل مفاجأة لجماهيره غير المعتادة على الهزيمة، حيث توج اليوفي بلقب الدوري في المواسم الثمانية الماضية، وأحرز لقب الكأس أربع مرات خلال آخر خمسة أعوام.

وقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في تصريحات لشبكة “سكاي” التليفزيونية: “لا أقول إن الفريق في حالة من الذعر أو يعيش لحظة سيئة. فهذه هي كرة القدم، أحيانا تفوز وأحيانا تخسر، ولكننا نتطور كفريق، خطوة تلو خطوة، وأتطلع إلى المباراة المقبلة بثقة”.

وكان رونالدو قد خطف هدف التعادل ليوفنتوس أمام ميلان في الثواني الأخيرة من مباراة الذهاب، وسجله من ضربة جزاء.

ميلان
ميلان

ويفتقد ميلان في مباراة الغد جهود النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، وصامويل كاستييخو، وثيو هيرنانديز، بسبب الإيقاف.

وجرى تأجيل نهائي كأس إيطاليا لمدة أسبوع ليقام في 20 مايو، وذلك من أجل التماشي مع مواعيد المباريات المؤجلة في الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى