الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

مينيزيس يكافئ لاعبي النصر.. والحزم يرفض اعتذار جوليمتش

كافأ البرازيلي مانو مينيزيس مدرب النصر لاعبيه ومنحهم راحة عن تدريبات اليوم الأحد، نظراً للمجهود الذي بذلوه خلال الفترة الماضية.

وأدى لاعبو النصر تدريبات السبت على فترتين، بدأت الصباحية بتمارين لياقة ثم تقسيم الفريق إلى مجموعتين تتبادل الأدوار بتمارين لياقة ومناورات على ثلث الملعب، وفي المران المسائي قسم المدرب اللاعبين إلى مجموعتين في صالة الحديد.

وانطلق المعسكر الأصفر في بلغاريا يوم 10 يوليو الجاري، على أن يختتم في 2 أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يخوض خلاله 4 تجارب ودية.

جوليمتش
جوليمتش

الحزم يرفض اعتذار جوليمتش

رفضت إدارة نادي الحزم اعتذار المدافع الصربي فلاديمير جولميتش عن التوقيع الرسمي على العرض المقدم له، وطالبته بالانضمام إلى معسكر الفريق في المجر.

ونشرت إدارة النادي، العائد أخيراً إلى دوري الأضواء، تفاصيل ما حدث مع اللاعب الصربي الذي تراجع عن الانتقال إلى النادي، وجاء في البيان: “وقع الاختيار على المدافع الصربي فلاديمير جولميتش كأول اللاعبين المحترفين في صفوف الفريق بانتقال حر، قادماً من نادي كروتوني الإيطالي، حيث وقع على عرض مبدئي بتاريخ 25 أبريل الماضي، ثم وقع على عرض نهائي (ملزم) بتاريخ 18 مايو، ثم أصدر النادي بالتعاون مع وزارتي الرياضة والداخلية تأشيرة قدوم للاعب بتاريخ 18 يونيو 2021م تمهيداً لتوقيع عقده الاحترافي”.

وأضاف: “بعد أن تقرر إقامة معسكر خارجي للفريق في دولة المجر قررت إدارة النادي أن يكون التحاق جميع اللاعبين، ممن هم خارج المملكة، بالمعسكر الخارجي مباشرة وذلك تسهيلاً لالتحاقهم بمقر إقامة البعثة، وكإجراء احترازي فقد تمت مخاطبة اللاعب فلاديمير عبر بريده الإلكتروني الشخصي بتاريخ 29 يونيو 2021م، وإشعاره بهذا القرار، وبالإجراءات اللازمة التي عليه القيام بها لتمكينه من الالتحاق ببعثة الفريق، تجاوب اللاعب على الفور مع هذه المتطلبات وأرسل نتيجة فحص الـPCR  في ذات اليوم”.

وزاد: “كان مسئولو النادي ومدرب الفريق على تواصل مباشر مع اللاعب خلال هذه الفترة لترتيب برنامجه الإعدادي والتحاقه بالفريق، غير أنهم فوجئوا بتاريخ 8 يوليو الجاري بخطاب مرسل من اللاعب، يخطر فيه نادي الحزم بعدوله عن الموافقة على العرض المقدم له، معلّلا ذلك بأسباب شخصية ومهنية وعائلية”.

وأشارت إدارة الحزم إلى أنها لأسباب قانونية واعتبارية، رفضت اعتذار اللاعب وتوجهت إليه بخطاب رسمي يطالبه بضرورة تنفيذ بنود التعاقد واحترام العلاقة التعاقدية بين الطرفين والحضور فوراً للالتحاق بمعسكر الفريق وإعطائه مهلة لتنفيذ هذا الطلب.

وأضافت: “أمام مماطلة اللاعب وعدم احترامه للأعراف والمواثيق التعاقدية، وانطلاقاً من مبدأ الشفافية والوضوح وحفاظاً على سمعة نادي الحزم وسمعة الكرة السعودية، تود إدارة نادي الحزم أن توضح للجماهير والشارع الرياضي عامة والجماهير الحزماوية خاصة أن جميع الإجراءات التي اتخذتها كانت سليمة وقانونية ومتوافقة مع أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأن لديها من الأوراق والمستندات الثبوتية ما هو كافٍ لدعم موقفها وإدانة اللاعب، وأنها قد شرعت فعلاً في اتخاذ كافة الخطوات والتدابير القانونية التي تحفظ حقوق النادي وتردّ اعتباره واعتبار جماهيره والضرب بيد من حديد ضد كل من يخلّ أو يحاول العبث بالأعراف والمواثيق الرياضية، وأن كل من تعاون أو ساهم في تحريض اللاعب أو محاولة تحويل مساره سيكون شريكاً له وعرضة للمثول أمام العدالة القضائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى