دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ميلووكي يستعيد التقدّم على أتلانتا 3-2 في السلسلة

أظهر ميلووكي باكس أنه فريق قائم على اللعب الجماعي وليس على الحلول الفردية، حينما قدّم هجومًا متوازنًا للفوز على أتلانتا هوكس 123-112 في المباراة الخامسة من سلسلة نهائي المنطقة الشرقية لدوري السلة الأميركي، ليتقدم 3-2.

وسجل بروك لوبيز 33 نقطة، وجرو هوليداي 25 نقطة و13 تمريرة حاسمة، فيما أنهى كريس ميدلتون المباراة مع 26 نقطة و13 مرتدة، لينتزع ميلووكي باكس الصدارة، ويصبح على بُعد فوز واحد خارج أرضه لبلوغ نهائي الـ “أن بي آيه” للمرة الأولى منذ العام 1974.

تحقق فوز ميلووكي من دون هدافه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي خرج في المباراة الرابعة بسبب إصابة في الركبة، غير أنه شاهد المباراة ودعم زملاءه من مقاعد البدلاء.

وتُلعب المباراة المقبلة (السادسة في السلسلة) غدًا السبت في أتلانتا. وسيواجه الفائز في هذه السلسلة فريق فينكس صنز الذي أقصى لوس أنجليس كليبرز ليبلغ الدور النهائي للمرة الأولى منذ 28 عاماً.

ومقابل غياب أنتيتوكونمبو عن باكس، افتقد هوكس لنجمه تراي يونغ للمباراة الثانية على التوالي، لإصابة في قدمه تعرض لها في المباراة الثالثة عندما داس على قدم الحكم.

وسجل الصربي بوجدان بوجدانوفيتش 28 نقطة لهوكس، فيما أحرز زميلاه جون كولينز ودانيلو جاليناري 19 نقطة، مع 17 نقطة للو وليامس.

لكن هوكس بات في موقف صعب يحتاج فيه إلى الفوز بالمباراة السادسة لإرغام ميلووكي على خوض مباراة سابعة فاصلة، وإلاّ فسيودّع المنافسات.

وبدأ باكس بداية قوية، وتقدم بما يصل إلى عشرين نقطة في الربع الأوّل، قبل أن يعود هوكس مجدداً ليقلص الفارق إلى أقل من عشر نقاط مع نهاية الشوط الأول.

وتقدم ميلووكي 12-5 في الدقائق الثلاث الأولى، ثم أحرز لوبيز سلة ساحقة بعد تمريرة من هوليداي لتعزيز النتيجة 30-10 قبل نحو ثلاث دقائق من نهاية الربع الأول.

وعاد أتلانتا وتسلم زمام الأمور في الربع الثاني وتقدم على ميلووكي 34-29، ليقلص الفارق إلى 65-56 في الشوط الأول.

وسجل باكس تسع نقاط توالياً في نهاية الربع الثالث ومع بداية الرابع، ليتقدم 96-78، فيما لم يتمكن هوكس بعدها من تقليص الفارق إلى أقل من عشر نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى