دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ميلووكي يخسر من ناجتس ورابتورز يهزم جاز.. هوكس يضرب هورنتس

تكبد ميلووكي باكس متصدر المجموعة الشرقية، وصاحب أفضل سجل هذا الموسم، خسارته الثالثة على التوالي، بسقوطه أمام دنفر ناجتس 109-95، الاثنين، في دوري السلة الأميركي.

وتأثر ميلووكي باكس لثاني مباراة له بغياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، إثر إصابة في ركبته اليسرى خلال الخسارة أمام لوس أنجليس ليكرز، يوم الجمعة الماضي، وكان يانيس غاب أيضا عن خسارة فريقه أمام فينيكس صنز يوم الأحد.

وسجل جمال موراي 21 نقطة في المباراة، وقاد خمسة من زملائه لتسجيل أكثر من 10 نقاط، بينهم بول ميلساب (20 نقطة و10 متابعات)، وجيريمي جرانت (19 نقطة)، ليساهموا في فوز فريقهم رقم 43 مقابل 21 خسارة.

وحاول باكس مجاراة مضيفه، لكنه تخلف في الربع الأول بفارق 15 نقطة، ما صعب عليه المهمة، ورغم أن الأفضلية في الربعين التاليين كانت في مصلحته (30-23 و17-14) إلا أن أصحاب الأرض حافظوا على تقدمهم، ووسعوا الفارق مجددا في الربع الأخير (33-24).

ولم تشفع النقاط الـ23 التي سجلها البديل كايل كورفر في إبعاد شبح الخسارة عن الفريق.

ولم تؤثر الخسارة على وضع ميلووكي الذي يستريح في صدارة منطقته. لكنها ستجعل مهمته صعبة في أن يصبح ثالث فريق يحقق 70 فوزا في الموسم العادي، إذ بات يتعين عليه الفوز في مبارياته الـ17 المتبقية لتحقيق الإنجاز.

من جانبه ساهم الفوز في تعزيز حظوظ دنفر في الحصول على المركز الثاني في المنطقة الغربية، على حساب لوس أنجليس كليبرز، حيث حقق كل منهما 43 فوزا. ويتصدر لوس أنجليس ليكرز ترتيب المنطقة الغربية بـ49 فوزا.

رابتورز ويوتا جاز
رابتورز ويوتا جاز

رابتورز يهزم يوتا جاز

وحقق حامل اللقب تورونتو رابتورز فوزا مهمًا على يوتا جاز 101-92.

وقاد الكاميروني باسكال سياكام، ولاعب الارتكاز الكونغولي-الأسباني سيرج إيباكا، هجوم رابتورز وسجل كل منهما 27 نقطة، بالإضافة للموزع كايل لاوري صاحب 21 نقطة و5 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

ولم يقتصر دور سياكام على الهجوم، بل قدم أيضا دورا دفاعيا حاسما، بعد 11 كرة مرتدة والاستيلاء على خمس كرات.

لكن المباراة لم تمر دون تعرض بطل الموسم الماضي لخسارة أحد لاعبيه، بعد تعرض نورمان باول لالتواء في الكاحل الأيسر ما أجبره على مغادرة الملعب.

وتعرض باول (26 عاما) للإصابة بعد اصطدامه مع زميله البريطاني أوجي أنونوبوي فى بداية الربع الأول.

وغاب باول الذي سجل معدل 16,8 نقطة في المباراة، عن عشرين مباراة بسبب إصابات مختلفة خلال الموسم، وكانت هذه المباراة هي الخامسة لباول منذ عودته من غيابه الأخير.

في المقابل كان جو أنجلز أفضل مسجل لدى يوتا برصيد 20 نقطة.

ويحتل تورونتو رلبتورز المركز الثاني في المنطقة الشرقية، وراء ميلووكي، مع 46 فوزا و 18 هزيمة. فيما يأتي يوتا في المرتبة الرابعة في الغرب خلف ليكرز وكليبرز وناغتس.

أتلانتا هوكس وتشارلوت هورنتس
أتلانتا هوكس وتشارلوت هورنتس

هوكس يفوز على هورنتس

واحتاج أتلانتا هوكس للتمديد مرتين للفوز على تشارلوت هورنتس 143-138.

وهو الفوز رقم 20 لأتلانتا مقابل 46 هزيمة، وكان لاعب هورنتس تيري روزير أفضل مسجل في المباراة بتسجيل 40 نقطة، مقابل 31 نقطة لتراي يونغ من هوكس.

وجاءت المباراة متقاربة جدا بين فريقي المنطقة الشرقية، وكان هورنتس في طريقه لحسم المباراة، لكن يونغ حصل على رميتين حرتين قبل 1.8 ثانية، بينما كانت النتيجة تشير لتأخر فريقه بفارق نقطة واحدة 121-122، فأهدر الأولى وسجل الثانية ليعادل النتيجة.

وبعد شوط إضافي أول تعادل فيه الفريقان 9-9 كان الشوط الإضافي الثاني حاسما لأصحاب الأرض 12-7.

زر الذهاب إلى الأعلى