دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ميلووكي ويانيس يتفوقان على تورونتو في دوري السلة

كانت رسالة ميلووكي باكس كافية في الربع الأول، فتقدم ضيفه تورونتو رابتورز 35-21 في طريقه إلى حصد فوز سهل 125-103 وتعزيز تفوقه 2-صفر، الجمعة، في نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأصبح ميلووكي على بعد فوزين من بلوغ نهائي الدوري للمرة الأولى منذ عام 1974.

في أقل من دقيقة، بعث النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو برسالة قوية إلى الضيف الكندي بتسجيل كرتين ساحقتين “دانك” ومن هجمة مرتدة، لينهي المباراة وبرصيده 30 نقطة و17 متابعة.

وسار زملاؤه على خطاه من خلال دفاع صلب وحماسة هجومية شبه كاملة في الدقائق السبع الأولى من المباراة.

وقال يانيس النيجيري الأصل: “أعرف أن رفاقي ينتظرون الكثير مني في بداية المباراة. كنت أتوق لتحقيق بداية جيدة وأعتقد أن الأمور سارت على ما يرام”.

وبعد معاناته في المباراة الأولى ضد تورونتو قبل تحقيق فوز صعب، قدم ميلووكي، متصدر الدوري المنتظم، أداء مختلفا، وصنع فارقا وصل إلى 28 نقطة مع ضيوفه.

وتنتقل السلسلة إلى كندا في المباراتين الثالثة والرابعة يومي الأحد والثلاثاء على أرض تورونتو.

وعلق يانيس بعد الفوز: “ذهنيا، كنا جاهزين لهذه المباراة. فرضنا الإيقاع منذ بدايتها. عرفنا أن تورونتو ينوي تقديم أداء جيد ومحاولة تحقيق فوز على أرضنا”.

وهذا ما حصل بالفعل، فتقدم ميلووكي بفارق 18 نقطة في الربع الأول، بفضل تسع نقاط سريعة من المهاجم المونتينيجري نيكولا ميروتيتش وتسجيل 12 نقطة متتالية دون رد لرابتورز في نهاية الربع.

بين الشوطين، بلغ تقدم ميلووكي 25 نقطة (64-39)، إذ ساهم المهاجم التركي المخضرم أرسان ايلياسوفا بخمس عشرة نقطة، وأضاف الجناح مالكولم بروجدون 12 من مقاعد البدلاء. وتفوق بدلاء ميلووكي في هذا الشوط بواقع 31-11.

ونجح ستة لاعبين من ميلووكي بتسجيل 10 نقاط على الأقل، برز منهم ايلياسوفا صاحب 17 نقطة في 21 دقيقة، والذي قال عنه مدربه مايك بودنهولتسر إنه “قدم أفضل مباراة له هذا الموسم”.

وقال ايلياسوفا: “هذه قوة فريقنا. هناك دوما بديل يتحمل مسؤولياته ويقدم مباراة كبيرة. هذا المساء كنت أنا، في الليلة المقبلة سيكون غيري”.

ولدى الخاسر، كان النجم كواهي لينارد كالعادة أفضل المسجلين مع 31 نقطة و8 متابعات.

وبرغم محاولاته واختراقاته المتعددة، لم ينجح رابتورز في تقليص الفارق إلى إقل من 13 نقطة.

وسجل للخاسر أيضا الموزع كايل لاوري 15 نقطة، وأضاف البديل نورمان باول 14 نقطة، لكن لاعبي الارتكاز الأسباني مارك جاسول (نقطتان) والأسباني سيرج ايباكا (8 نقاط) لم يكونا على مستوى التوقعات.

وقال مدرب رابتورز نيك كورس الذي يبحث عن إيصال فريقه إلى نهائي نادر في الدوري: “كنا متأخرين في كل حركة ومنحناهم الثقة منذ البداية. قمنا بكل ما لا يجب القيام به، ولم نتمكن من تقديم أي شيء جيد”.

وتابع كورس: “علينا الرد ونعرف كيف نفوز بمبارياتنا على أرضنا، لكن علينا أن نستعيد مستوى المباراة الأولى”.

وهذا الفوز هو السادس تواليا لميلووكي في الأدوار الإقصائية الحالية، والسادس في البلاي أوف بفارق أكثر من 20 نقطة معادلا رقما قياسيا في الدوري.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة التي قد تمتد إلى سبع مباريات، مع الفائز من نهائي الغربية بين جولدن ستايت ووريزر حامل اللقب في آخر موسمين وبورتلاند ترايل بلايزرز.

زر الذهاب إلى الأعلى