الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ميلان يهزم سالرنيتانا بثنائية نظيفة ويقفز للصدارة

قفز ميلان إلى صدارة الدوري الإيطالي بفوز سهل 2-0 على سالرنيتانا (متذيل الترتيب)، اليوم السبت، بفضل هدفين مبكرين عن طريق فرانك كيسي وألكسيس سالميكرز.

وسيطر ميلان على المباراة التي أقيمت باستاد سان سيرو ليحقق فوزًا قاده إلى المركز الأول مؤقتا برصيد 38 نقطة، بفارق نقطتين عن نابولي صاحب المركز الثاني الذي يستضيف أتالانتا في وقت لاحق اليوم السبت.

ورصيد ميلان الحالي البالغ 38 نقطة هو الأعلى له بعد 16 مباراة منذ موسم 2003-2004 عندما أحرز اللقب.

ووضع كيسي الكرة في الزاوية السفلى للمرمى بعد خمس دقائق، وضاعف سالميكرز النتيجة في الدقيقة 18 ليمنح أصحاب الأرض تقدما مريحا.

وأظهر البلجيكي سالميكرز دعمه لزميله المصاب سيمون كير الذي تأكد غيابه أمس الجمعة لستة أشهر عقب خضوعه لجراحة في الركبة، حيث ركض نحو مقاعد البدلاء ورفع قميص اللاعب الدنمركي احتفالا بهدفه.

وتعافى فريق المدرب ستيفانو بيولي من هزيمتين متتاليتين بتغلبه على جنوة يوم الأربعاء الماضي وواصل استعادة مستواه بأداء قوي أمام متذيل ترتيب المسابقة.

وانطلق رفائيل لياو في الجناح وأرسل تمريرة عرضية باتجاه كيسي الذي سدد في المرمى بهدوء، وكاد إبراهيم دياز أن يضاعف النتيجة لكن تسديدته لمست القائم وخرجت من الملعب.

ووجهت إصابة كير ضربة قوية لميلان الأسبوع الماضي وكان هناك المزيد من الأنباء السيئة عندما غادر المهاجم بييترو بليجري، الذي كان يشارك في مباراته الأولى بالتشكيلة الأساسية هذا الموسم، الملعب مصابا بعد 15 دقيقة.

لكن سالميكرز سرعان ما أعاد البسمة إلى وجوه أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني، ليصبح اللاعب 14 في ميلان الذي يهز الشباك في الدوري هذا الموسم، وهو أعلى عدد لناد واحد في الدرجة الأولى.

وأتيحت فرص لأصحاب الأرض من أجل زيادة النتيجة، وتصدى الحارس فيد بليتس لعدة فرص ليحرم رادي كرونيتش وجونيور مسياس من التسجيل وسدد دياز كرة حادت قليلا عن المرمى من 12 مترا في مباراة شهدت 22 محاولة على المرمى من ميلان.

زر الذهاب إلى الأعلى