الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ميلان يهزم بارما ويتمسك بوصافة الكالتشيو ويخسر إبراهيموفيتش

ضمن ميلان الخروج من الجولة 30 وهو في الوصافة، بفوزه على مضيفه بارما 3-1، اليوم السبت، لكنه خسر جهود نجمه المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الذي طرد في الشوط الثاني بسبب الاعتراض على الحكم.

وكان ميلان قد تعادل على أرض في الجولة السابقة أمام سمبدوريا (1-1)، فيما فاز غريمه يوفنتوس على نابولي (2-1) في مباراة مؤجلة، ليجد ميلان نفسه مطالباً بالفوز على الجريح بارما إذا أراد الاحتفاظ بالوصافة، بسبب فارق النقطة فقط الذي يفصله عن “السيدة العجوز”.

وفي ظل تحليق الجار اللدود إنتر وسيره بثبات نحو اللقب الأول منذ 2010، انحصر طموح ميلان منطقياً بمحاولة العودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014 بعدما كان حتى عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة في الصدارة.

وواصل رجال المدرب ستيفانو بيولي نتائجهم الملفتة خارج ملعبهم، حيث لم يخسروا سوى مرة واحدة هذا الموسم، بفوزهم على بارما في لقاء أنهوا شوطه الأول متقدمين 2-0 بفضل هدفي أنتي ريبيتش بعد تمريرة من إبراهيموفيتش (8) وفرانك كيسيي بعد تمريرة من تيو هرنانديز (44).

وكادت أن تنقلب الأمور في الشوط الثاني حين رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه إبراهيوفيتش بسبب اعتراضه على قراراته (60)، ما فتح الباب أمام بارما للعودة الى اللقاء وتقليص الفارق بعد 6 دقائق فقط بواسطة ريكاردو جاليولو بعد تمريرة رأسية من جراتسيانو بيلي إثر ركلة ركنية (66).

إلا أن الفريق اللومباردي حافظ على رباطة جأشه وسار بالمباراة الى بر الأمان وحسم النقاط الثلاث نهائياً بهدف ثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر البديل رافايل لياو، بعد هجمة مرتدة وتمريرة من ديوجو دالوت، مقلصاً الفارق الذي يفصله عن إنتر إلى 8 نقاط مؤقتا بانتظار مباراة الأخير مع كالياري، الأحد، متقدماً في الوقت ذاته بفارق 4 و5 نقاط توالياً عن يوفنتوس وأتالانتا اللذين يلعبان، الأحد، مع جنوى وفيورنتينا.

زر الذهاب إلى الأعلى