الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ميلان يلتقي سبيزيا ويتمنى تعثر إنتر ويوفنتوس في مواجهتين صعبتين

سيحاول ميلان المتصدر الاستفادة من مواجهة سبيزيا المتواضع، غدا السبت، في الجولة 22 من الدوري الإيطالي، للابتعاد عن مطارديه إنتر ويوفنتوس اللذين يخوضان مواجهتين صعبتين مع لاتسيو ونابولي على التوالي.

ويحل يوفنتوس ضيفًا على نابولي غدا السبت، بعد أن أقصى إنتر من نصف نهائي الكأس، منتصف الأسبوع.

وأشار أنطونيو كونتي، مدرب إنتر، بحركة بذيئة في وجه مسئولي يوفنتوس بين الشوطين، وأظهرت عدسات الكاميرات رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي يقول لكونتي “اخرس”.

وقالت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” إن الثنائي تواجه في النفق المؤدي إلى غرف الملابس بعد صافرة النهاية، فيما قال مدافع يوفنتوس المخضرم ليوناردو بونوتشي إن “المشاهد تتحدث عن نفسها”.

وقاد كونتي يوفنتوس إلى ثلاثية في الدوري قبل أن يتركه في يوليو 2014، فيما تابع فريق السيدة العجوز هيمنته محرزا ستة ألقاب على التوالي، لكن العلاقة متوترة بين الطرفين في الوقت الحالي.

وتعاقد إنتر مع كونتي لينزل يوفنتوس عن عرشه ويكسر احتكاره ويتقدم عليه الآن بفارق خمس نقاط لكن مع مباراة زائدة.

وفيما كانت التوقعات تشير إلى مبارزة ثنائية بين يوفنتوس وإنتر، دخل ميلان كحصان أسود ليتصدر الدوري بفارق نقطتين عن إنتر، محاولا استعادة أمجاده الماضية وإحراز لقبه الأول منذ 2011.

ويعيش ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي أفضل أيامه منذ نحو عقد، وذلك بفضل إلهام مهاجمه المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وفيما يحل ميلان، بطل أوروبا سبع مرات، ضيفًا على سبيزيا السادس عشر، يزور يوفنتوس نابولي السادس المتأرجح المستوى، والذي خسر لقبه في الكأس منتصف الأسبوع أمام أتالانتا.

ويصارع جينارو جاتوزو، مدرب نابولي، للحفاظ على منصبه، إذ يبتعد بفارق 12 نقطة عن الصدارة وفقد لقبه في الكأس.

في المقابل، يلاقي يوفنتوس على ملعب دييجو أرماندو مارادونا فريق نابولي، بعد تأجيل مباراة الذهاب بينهما لعدم انتقال الفريق الجنوبي إلى تورينو في أكتوبر الماضي بعد حالتي كورونا في صفوفه.

أما إنتر فيستقبل لاتسيو الخامس الذي يعيش فترة رائعة مع ستة انتصارات على التوالي، أوصلته إلى النقطة 40 بالتساوي مع جاره اللدود روما.

وبدأ مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي يسير على نهج الموسم الماضي، إذ يتسلق ترتيب الهدافين مع 14 هدفا بالتساوي مع زلاتان وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر، بفارق هدفين عن المتصدر كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.

لكن الأنظار تتركز مجددا على زلاتان الذي كسر حاجز الـ500 هدف مع الأندية التي حمل ألوانها، باحثا عن قيادة الفريق اللومباردي مجددا إلى اللقب بعد حملته الناجحة في 2011.

وبثنائيته ضد كروتوني، الأسبوع الماضي، رفع رصيده إلى 501 هدف و14 هدفا في 11 مباراة بالدوري، بعد تعرضه لإصابات، فيما يبلغ حاليًا 39 عامًا.

في المقابل، لا يمكن الاستخفاف بلاتسيو، فريق المدرب فينتشنتسو إيتاليانو الذي حقق 10 نقاط في آخر ست مباريات، وأقلق راحة ساسولو الطامح للتأهل أوروبيا بفوزه عليه 2-1 في الجولة الماضية. ويخوض المباراة بعد استحواذه من قبل رجل الأعمال الاميركي روبرت بياتيك.

زر الذهاب إلى الأعلى