الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ميسي يقود برشلونة لفوز ثمين على فالنسيا

واصل ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك، وسجل هدفين ليقود برشلونة إلى فوز ثمين 3-2 على مضيفه فالنسيا، اليوم الأحد، في الجولة 34 من الدوري الأسباني.

وعلى ستاد “ميستايا” الشهير في فالنسيا وجه برشلونة صدمة كبيرة لمضيفه، وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3-2 ليواصل مزاحمة ريال مدريد في المركز الثاني، ويعزز فرصه في المنافسة على اللقب.

وتخلص برشلونة سريعا من آثار الهزيمة 1-2 أمام ضيفه غرناطة في الجولة الماضية، وحقق الفوز الثمين اليوم ليرفع رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثالث بفارق المواجهة المباشرة فقط خلف الريال، وتجمد رصيد فالنسيا عند 36 نقطة في المركز 14، بعدما تلقى الهزيمة الثالثة مقابل ثلاثة تعادلات في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادر فالنسا بهز الشباك في الشوط الثاني بهدف أحرزه جابرييل باوليستا في الدقيقة 50 .

ورد برشلونة بقوة في الدقائق التالية بثلاثة أهداف سجلها ميسي في الدقيقتين 57 و69 وأنطوان جريزمان في الدقيقة 63 قبل أن يحرز كارلوس سولير الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 83 .

ورفع هذا الفوز معنويات لاعبي برشلونة قبل المواجهة المثيرة والمهمة مع أتلتيكو مدريد، المتصدر، يوم السبت المقبل، والتي قد تحسم شكل المنافسة على لقب البطولة بشكل كبير.

ويتصدر أتلتيكو جدول المسابقة حاليا بفارق نقطتين أمام الريال وبرشلونة ما يشعل المنافسة على لقب المسابقة في المراحل المتبقية من الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى