أخبارالدوري الإسبانيكرة قدممنتخبات

ميسي يصل تل أبيب وسط احتجاجات فلسطينية

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين إلى تل أبيب، لخوض المباراة الودية المقررة بين منتخبي الأرجنتين وأوروجواي في وقت لاحق اليوم على ملعب “بلومفيلد”.

ويأتي ذلك بعد أكثر من عام على إلغاء مباراة ودية كانت مقررة بين المنتخبين الأرجنتيني والإسرائيلي في القدس، إثر أحتجاجات فلسطينية على إقامة المباراة.

ورغم موجة الهجمات الصاروخية الأخيرة من جانب قطاع غزة، عقب مقتل قائد عسكري فلسطيني على يد إسرائيل، توجه ميسي إلى تل أبيب لخوض المباراة الودية المقررة اليوم.

ووصل ميسي إلى مطار بن جوريون الدولي في ساعة متأخرة من مساء الأحد، بعد نحو 18 شهرا من إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل التي كانت مقررة في التاسع من حزيران/يونيو 2018 على ملعب “تيدي كوليك” بالقدس وهو موقع لقرية فلسطينية سابقة تم ترحيل سكانها خلال الحرب العربية-الاسرائيلية عام 1948.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد عاقب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بحرمانه من حضور المباريات لمدة عام بعد أن دعا الجماهير لحرق قمصان ميسي إذا لعب في القدس ضد إسرائيل.

وتردد أن تذاكر مباراة اليوم بملعب بلومفيلد الذي يسع 30 ألف متفرج، قد جرى بيعها بالكامل.

وقال ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأحد، إن ميسي سيشارك في المباراة.

ويتوقع أن يواجه ميسي زميله بفريق برشلونة، الأوروجوياني لويس سواريز خلال المباراة التي يطلق عليها “كلاسيكو ريو دي لا بلاتا”.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى