الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ميسون: نشعر براحة كبيرة بعد فوز توتنهام

يشر رايان ميسون “براحة كبيرة” بعد انتهاء مباراته الأولى كمدرب لتوتنهام بالفوز 2-1 على ساوثهامبتون، في الدوري الإنجليزي، أمس الأربعاء.

وتولى المدرب المبتدئ البالغ (29 عامًا) مسئولية تدريب توتنهام عقب إقالة جوزيه مورينيو يوم الإثنين الماضي.

لكن لاعب توتنهام وإنجلترا السابق شاهد فريقه يقلب تأخره إلى فوز بفضل هدفي جاريث بيل وسون هيونج مين الذي أحرز هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وتقدم توتنهام إلى المركز السادس وأحيا آماله في المربع الذهبي، كما عزز ثقته قبل مواجهة مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، يوم الأحد المقبل بإستاد ويمبلي، ويأمل في حصد لقبه الأول منذ 2008.

وقال ميسون، الذي اعتزل في 2018، بسبب مضاعفات إصابة في الرأس: “أولاً الشعور العام هو راحة كبيرة، الأيام الثلاثة الماضية كانت متقلبة لكننا فزنا، وأهم شيء أنني شعرت أننا كنا رائعين في الشوط الثاني”.

وأضاف: “الأداء والالتزام والحيوية كانوا رائعين، وأعتقد أننا واجهنا صعوبات في الشوط الأول”.

وكان ميسون، وهو أصغر مدرب في تاريخ الدوري الممتاز، هادئاً وأتى قراره بإشراك جاريث بيل في التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ منتصف مارس ثماره.

وأضاف ميسون الذي لعب بجوار بيل من قبل: “جاريث لاعب استثنائي، وقدم مسيرة استثنائية، عندما يغيب هاري كين للإصابة تصبح بحاجة إلى لاعب يمكنه صنع الفارق في الثلث الهجومي”.

وأشار بيل إلى أن حديث ميسون خلال الاستراحة ساهم في هيمنة الفريق في الشوط الثاني.

وقال: “تحدثنا في الاستراحة، كنا نعاني من مشاكل في التمركز وكان علينا التحلي بالصبر، نزلنا في الشوط الثاني وسيطرنا على المباراة والفوز كان مستحقًا”.

ورفع توتنهام رصيده إلى 53 نقطة من 33 مباراة متأخراً بنقطتين فقط عن تشيلسي رابع الترتيب والذي خاض 32 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى