أخبارالدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

ميزانية الأهلي تبلغ 2 مليار جنيه والفائض 322 مليونًا

أصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا، على هامش الجمعية العمومية التي يعقدها اليوم الجمعة، قال فيه إن ميزانية القلعة الحمراء عن العام المالي المنتهي بلغت 2 مليار جنيه في 30 يونيو 2019، مقارنة بـ 1.3 مليار جنيه في 30 يونيو 2018.

وحقق النادي الأهلي فائضا في الميزانية قدره 322 مليون جنيه خلال العام المالي من 1-7-2018 إلى 30-6-2019 فى الوقت الذى حدثت زيادة بالأصول الثابتة في بند الأراضي بمبلغ 348 مليون جنيه، تمثل قيمة أرض فرع النادي بالتجمع الخامس، طبقا لعقد البيع الابتدائي المؤرخ في 26 سبتمبر 2018.

كما زادت الأصول الثابتة الأخرى من مبانٍ وآلات ومعدات وأثاث وأدوات وأجهزة خلال عام 2018-2019 بمبلغ 35 مليون جنيه.

الإيرادات

وبلغت الإيرادات الفعلية خلال الفترة من 1-7-2018 إلى 30-6-2019 مبلغ 1.2 مليار جنيه.

وزادت قيمة المشروعات الجاري تنفيذها في عام 2018-2019 من 40 مليون جنيه إلى 110 ملايين جنيه في 30-6-2019، وأبرزها مشروعات المنطقة الترفيهية، وتطوير الأسوار والبوابات، وإنشاء منطقة جلوس الأعضاء، وتجديد وتطوير دورات مياه الأعضاء بفرع مدينة نصر، وتجديد غرف ومكاتب الأكاديمية بنفس الفرع، بالإضافة إلى بعض المشروعات الخدمية والإنشائية الأخرى المتعددة.

الرعاية

وقع الأهلي عقد رعاية جديدًا حصل بموجبه على 510 ملايين جنيه في أربع سنوات، بحيث تبلغ حصة النادي سنويًا 127.5 مليون جنيه ابتداء من عام 2018-2019، مقارنة بـ 77 مليون جنيه، كما تم توقيع عقد البث الفضائي الجديد ويحصل بموجبه النادي على 400 مليون جنيه في أربع سنوات (100 مليون جنيه سنويًا مقارنة بـ 50 مليون جنيه).

وانتعشت خزينة الأهلي بمبلغ مليون و750 ألف دولار، بما يعادل 31.2 مليون جنيه، نظير مشاركة عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع المنتخب الوطني الأول فى كاس العالم بروسيا 2018، كما حققت أكاديمية النادي زيادة مالية بقيمة 13.45 مليون جنيه خاصة بالاشتركات، وتم تدعيم فريق كرة القدم والقطاع بالكامل، وباقي ألعاب النشاط الرياضى، بصفقات بلغت قيمتها 212.421.515 جنيهًا، بجانب تطبيق اللائحة المالية الجديدة الخاصة بالنشاط الرياضى ابتداء من نوفمبر 2018، وذلك بعد إضافة بعض التعديلات الإيجابية التى من شأنها خدمة قطاع النشاط الرياضى، حيث بلغت مصاريف النشاط الرياضى 192 مليون جنيه مقارنة بـ 139 مليون جنيه.

المنشآت

وشهد العام المنقضي طفرة إنشائية غير مسبوقة فى فروع النادي الثلاثة، وهو ما لعب دورًا محوريًا فى زيادة الأصول الثابتة للنادي، والتي سجلت مع الإنجازات الإنشائية حضورًا مميزًا فى مقر الجزيرة وفرعي مدينة نصر والشيخ زايد، مع بدء خطوات العمل الجادة فى فرع التجمع الخامس.

مقر الجزيرة

شهد المقر الرئيسي إنشاء صالة لياقة بدنية حديثة، ومركز طبي للفريق الأول لكرة القدم، خاص بالاستشفاء، يضم أحدث الأجهزة العالمية ومغطس وغرف للتدليك، بالإضافة إلى قاعة للاجتماعات مع تطوير وتجديد غرف ملابس الناشئين، وتغطية أسوار الملعب الرئيسي لكرة القدم، وتطوير أرضية وإضاءة الملعب، بجانب تطوير صالة الأمير عبد الله الفيصل، وتجديد أجهزة التكييف، والبدء في تغيير أرضية الصالة، وافتتاح صالة الكاراتيه الجديدة، وتطوير وتجديد صالة الجمباز بشكل كامل، وتشطيب أسوار مقر النادي بالشكل الذى يحافظ على هويته.

فرع مدينة نصر

كان له نصيب كبير من الإنجازات مؤخرًا، بعد إنشاء البوابة الرئيسية لفرع مدينة نصر، والبدء في إنشاء البوابة الفرعية، بالإضافة إلى إنشاء المنطقة الترفيهية وتشمل حمامات سباحة وحمام أمواج ومناطق خدمية، بالإضافة إلى منطقة جلوس للأعضاء، مع تجديد مقر أكاديمية كرة القدم، وتجديد الملاعب الخاصة بها، والبدء في إنشاء غرف خلع ملابس للفرق الرياضية، بالإضافة إلى استخراج الموافقات والتصاريح اللازمة لمجمع ملاعب الاسكواش، بجانب جراج متعدد الطوابق، والبدء في إنشاء مقر جديد للشهر العقاري.

فرع الشيخ زايد

لم يكن الفرع الثالث بعيدًا عن دائرة الإنجازات الإنشائية، حيث شهد إنشاء المقر الإداري والبدء في إنشاء ملعبين لكرة القدم نجيل صناعي، بالإضافة إلى مجمع ملاعب “اسكواش – صالة كاراتيه – صالة جمباز”، مع البدء في إنشاء المبنى الاجتماعي والمسجد والشهر العقاري ومجمع البنوك.

فرع التجمع الخامس

وشهد الفرع الرابع البدء في إنشاء المرحلة الأولى، وتضم المبنى الاجتماعي وملاعب لكرة السلة واليد والطائرة، وأكاديمية خاصة بكرة القدم، وملاعب خماسية، مع إنشاء مناطق خدمية وخاصة لجلوس الأعضاء، واستكمال البنية التحتية والأسوار والبوابات.

منتجع مرسي مطروح

حرص مجلس إدارة الأهلي على تطوير مرافق منتجع مرسى مطروح، حيث نظم المنتجع برامج ترفيهية متعددة تتضمن رحلات بحرية على متن يخت النادي، وزيارة بعض الجزر والمعالم السياحية المتميزة في مطروح.

مصيف مارينا

تواصلت أعمال التشييد في مصيف النادي في مارينا 5 بالساحل الشمالي الذي تم افتتاحه رسميا بحثا عن الأفضل، وبما يتناسب مع أعضاء الأهلي، ويضم المنتجع مسرحا كبيرا لإقامة الحفلات وشاشات عملاقة، كما تم إنشاء ملعب للكرة الطائرة الشاطئية وملعب كرة قدم، إلى جانب وجود منطقة خاصة بالكافيتريات والمطاعم، وفندق مخصص لأعضاء الأهلي، وبما يتناسب مع الأسر، وهو مجاور لمنطقة الخدمات، لتلبية كافة متطلبات الأعضاء وتوفير احتياجاتهم.

كرة القدم

حافظ الفريق الأول على ريادته بوصفه أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات على مستوى العالم، برصيد 137 بطولة، بعدما نجح في إضافة لقبين جديدين إلى دولاب بطولاته عندما أحرز بطولة الدوري الممتاز موسم 2018-2019 والسوبر المصري عن موسم 2017-2018.

وعلى الرغم من النجاح الذي حققه فريق الكرة في ظل موسم استثنائي شهد عدم انتظام جدول المسابقات المحلية، وخوض الفريق نسخة استثنائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الشغل الشاغل لقطاع كرة القدم كان الحفاظ على حقوق النادي، والعمل على تحقيق كافة البطولات التى يشارك بها، مع تطوير وتحديث اللوائح الداخلية المنظمة لنشاط الكرة.

وعلى الصعيد القاري لم يقبل الأهلي بالوصافة في دوري أبطال أفريقيا، ولا الخروج من الدور ربع النهائي، الأمر الذى دفع مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب إلى إجراء عملية إحلال وتجديد للفريق، وتدعيمه بأبرز العناصر، بما يحقق طموحات وآمال أعضاء وجماهير النادي الأهلي. وشهد يناير الماضي موسم انتقالات تاريخيًا بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين المميزين، وبمبالغ طائلة، وهم: حسين الشحات ومحمد محمود والأنجولي جيرالدو ومحمود وحيد وحمدي فتحي وياسر إبراهيم، واستعارة رمضان صبحي، ثم صيفا بالتعاقد مع المالي أليو ديانج ومحمد مجدي أفشة ومحمود متولي.

وعلى صعيد قطاع الناشئين حقق النادي الأهلي، كعادته، نتائج مميزة في مختلف المراحل السنية تحت إشراف نخبة من المدربين، وجاء في المراكز الأولى في معظم البطولات: دوري الشباب مواليد 97 و2000 و2001 و2004، إلى جانب الدور الأبرز لإعداد اللاعبين سلوكيًا وفنيًا بما يتناسب مع قيم ومبادئ النادي التاريخية وشخصيته التى تتوارثها الأجيال .

الألعاب الجماعية

لم يتأخر مجلس الإدارة في دعم الأجهزة الفنية لكافة الفرق الرياضية الجماعية والفردية، وكان حريصًا على تكريم أبناء النادي ممن حققوا بطولات وإنجازات إقليمية ودولية بقميص النادي، أو من خلال تمثيلهم للمنتخبات الوطنية في كافة الألعاب.

كما شهد العام المنقضي تنظيم بطولتي أفريقيا للكرة الطائرة رجال وسيدات بالشكل الذى يليق بالأهلي ومكانته وجماهيره الغفيرة .

الطائرة رجال

واصل الفريق الأول للكرة الطائرة رجال التحليق عاليًا بتحقيق كافة البطولات التى خاضها بالعلامة الكاملة دون خسارة تذكر محققًا ألقاب الدوري الممتاز وكأس مصر وبطولة أفريقيا.

الطائرة سيدات

وواصل فريق سيدات طائرة الأهلي التحليق في سماء البطولات عن جدارة واستحقاق، بعدما استمر تربعه على عرش الكرة الطائرة محليًا وقاريًا بتحقيق بطولات الدوري وكأس مصر، بالإضافة للبطولة الأفريقية.

السلة رجال

في الوقت الذي اكتفى فيه الفريق الأول لكرة السلة رجال بحصد لقب دوري المرتبط للمحترفين، ووصافة كأس مصر، الأمر الذى دفع مجلس الإدارة إلى القيام بأكبر عملية إحلال وتجديد للفريق بملايين الجنيهات، لجلب أبرز العناصر من مصر وخارجها، وتم التعاقد مع إيهاب أمين وأحمد إسماعيل ومحمود الزيات ومحمود الشرشابي وأيمن شوكت وعبد الفضيل إبراهيم والمحترف الأمريكي أليكس يونج.

قطاع الناشئين

وعلى صعيد الناشئين ساهم الرباعي مؤمن طارق وكريم أبو سريع ومحمود وجيه وعلى وحيد في تتويج منتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة ببطولة أفريقيا، والتأهل إلى كأس العالم، إلى جانب فوز مؤمن طارق بجائزتي أحسن لاعب وهداف البطولة.

سيدات السلة

نجح فريق سيدات السلة في تحقيق لقب بطولة منطقة القاهرة ودوري السوبر ودوري المرتبط واكتفى بالوصافة في كأس مصر والبطولة العربية.

وحقق الفريق الأول لكرة اليد سيدات الرباعية ممثلة في الدوري العام وكأس مصر ودوري السوبر وبطولة منطقة القاهرة وتم التعاقد مع منة الله مدحت.

زر الذهاب إلى الأعلى