تنس

ميدفيديف يخرج من بطولة روتردام للتنس على يد لايوفيتش

خرج الروسي دانييل ميدفيديف المصنف أول في دورة روتردام الهولندية للتنس من دورها الأول، بعد سقوطه اليوم الأربعاء أمام الصربي دوشان لايوفيتش 7-6 و6-4.

وكان ميدفيديف الذي ارتقى للمركز الثالث في التصنيف العالمي، بعد أن حل وصيفًا في بطولة أستراليا المفتوحة، يأمل في استعادة بريقه الذي أظهره نهاية العام الماضي ومطلع الحالي.

وحق ميدفيديف سلسلة من 20 انتصارًا متتاليًا منذ نهاية 2020 مكّنه من التتويج بلقب البطولة الختامية.

إلا أن الروسي (25 عامًا) لم يبدُ مرتاحًا في اللقاء، وارتكب 8 أخطاء مزدوجة في ساعة و34 دقيقة، أحدها عند شوط إرساله في الشوط العاشر من المجموعة الثانية، ليخسره ويمنح منافسه التقدم 5-4 قبل أن يحطم مضربه، ويحسم لايوفيتش المواجهة عند إرساله.

وأهدر ميدفيديف فرصة محققة في الإطاحة بالأسباني رافاييل نادال من المركز الثاني في التصنيف العالمي في حال وصوله إلى النهائي، لاسيما بعد انسحاب الماتادور من روتردام بسبب إصابة في ظهره.

ويلتقي لايوفيتش (27 عالميًا) في الدور الثاني مع الكراوتي بورنا تشوريتش (26 عالميًا) الذي أقصى الهولندي بوتك فان دي زاندشولب، المشارك ببطاقة دعوة 6-4، 7-6.

وكانت هناك مفاجأة في الدور الاول بخروج الألماني ألكسندر زفيريف السابع عالميًا أمام الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 7-5 و6-3.

ويلتقي الأخير تاليًا مع الأميركي تومي بول الذي أخرج الإيطالي لورنتسو سونيجو 6-4 و7-6.

زر الذهاب إلى الأعلى