تنس

مونفيس يواجه أوجيه-الياسيم في نهائي بطولة روتردام للتنس

تغلب الفرنسي جايل مونفيس حامل اللقب على الصربي فيليب كراينوفيتش 6-4 و7-6 في قبل نهائي بطولة روتردام المفتوحة للتنس، السبت، ليضرب موعدا في النهائي مع الكندي الشاب فيلكس أوجيه-الياسيم.

وأطلق مونفيس المصنف الثالث، والساعي لتحقيق لقبه الثاني على التوالي بعد بطولة مونبلييه الأسبوع الماضي، 14 إرسالا ساحقا و35 ضربة ناجحة ليتغلب على كراينوفيتش.

وأهدر مونفيس أربع نقاط للفوز بالمباراة عندما كان متقدما 5-4 في المجموعة الثانية، لكن اللاعب البالغ عمره 33 عاما انتفض في الشوط الفاصل، وسيتطلع لاقتناص لقبه العاشر في مسيرته في النهائي اليوم الأحد.

وفي حال فوزه باللقب سيصبح مونفيس أول لاعب يفوز بلقب روتردام عامين متتاليين منذ السويدي روبن سودرلينج في 2011.

الياسيم
الياسيم

ونجح أوجيه-الياسيم، البالغ عمره 19 عاما، في التأهل إلى رابع نهائي في مسيرته في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين بعد فوزه 7-6 و6-4 على الأسباني بابلو كارينيو بوستا، ليحافظ على آماله في اقتناص لقبه الأول خلال مسيرته.

وقال اللاعب الكندي: “كانت المجموعة الأولى صعبة للغاية نظرا لأننا كنا نوجه الإرسال بشكل جيد. ضربات إرسالي كانت رائعة في المجموعة الأولى، وبعدها قدمت أداء متماسكا في الشوط الفاصل”.

وأنهى المصنف 21 عالميا، الذي أنقذ كافة النقاط الأربع التي واجهها لكسر إرساله، المباراة بإرساله الساحق رقم 16 خلال اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى