تنس

مونفيس يهزم إيفانز ويصعد لقبل نهائي بطولة روتردام للتنس

واصل الفرنسي جايل مونفيس حامل اللقب تألقه ليهزم البريطاني دانييل إيفانز 7-6 و6-2، ويصعد إلى قبل نهائي بطولة روتردام المفتوحة للتنس، اليوم الجمعة.

وفاز مونفيس المصنف الثالث باللقب التاسع في مسيرته، عندما حصد بطولة مونبلييه يوم الأحد الماضي، وبعد مجموعة أولى صعبة أمام إيفانز هيمن مونفيس على الثانية ليحسم الفوز.

وسيلتقي مونفيس مع الفائز من الصربي فيليب كراينوفيتش أو الروسي المصنف السابع أندريه روبليف في قبل النهائي، بينما تجاوز بابلو كارينيو بوستا اختبارا صعبا أمام الإيطالي يانيك سينر، ليفوز 7-5 و3-6 و7-6 في مباراة ماراثونية، ليضرب موعدا مع الكندي الشاب فيلكس أوجيه-الياسيم في المباراة الأخرى بقبل النهائي.

وأهدر كارينيو بوستا ثلاث نقاط للفوز بالمباراة، عندما كان متقدما 5-4 في المجموعة الأخيرة، قبل أن ينقذ نقطتين بعد تأخره 6-4 في الشوط الفاصل ليحسم الفوز بعد ساعتين و45 دقيقة.

وقال كارينيو بوستا، الذي فاز بالمباراة الثالثة على التوالي في البطولة بعد ثلاث مجموعات: “كان من الصعب ذهنيا مواصلة القتال على كل نقطة. أعرف أنني أهدرت العديد من الفرص لحسم المباراة. لم أقدم أداء جيدا في بعض النقاط. لعبت بشكل بطئ للغاية وبدون شراسة. لكن بعد ذلك واصلت القتال بقوة وأنقذت نقطتين للفوز بالمباراة ولعبت بشراسة أيضا في الشوط الفاصل. كان من المهم للغاية الفوز اليوم”.

وفاز أوجيه-الياسيم على السلوفيني إلياش بيديني 6-4 و7-6 رغم عدم ظهوره بشكل جيد وبدا بعيدا عن مستواه.

وكسر الكندي البالغ عمره 19 عاما ارسال بيديني والنتيجة 5-4، ليحسم المجموعة الأولى وهيمن على الثانية قبل أن يفرض اللاعب السلوفيني على منافسه خوض شوط فاصل بعد أداء رائع أرهق أوجيه-الياسيم.

ورغم إرهاقه الواضح لكن اللاعب الكندي نجح في إنقاذ نقطة للفوز بالمجموعة، قبل أن يحسم الشوط الفاصل لصالحه ويتأهل إلى ثالث قبل نهائي في مسيرته في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى