تنس

مونفيس يفوز على فافرينكا في دورة روتردام

أحرز الفرنسي غايل مونفيس، المصنف 33 عالميا، لقبه الأول منذ أكثر من عام بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف 68 عالميا، 6-3 و1-6 و6-2 في ساعة و44 دقيقة، اليوم الأحد، في نهائي دورة روتردام الهولندية الدولية للتنس.

وأحرز مونفيس اللقب الثامن في 29 مباراة نهائية في مسيرته الاحترافية، والأول منذ الأول من يناير 2018 عندما ظفر بلقب الدوحة على حساب الروسي أندري روبليف.

وعوض مونفيس خسارة المباراة النهائية لدورة روتردام عام 2016 عندما خسر أمام السلوفاكي مارتن كليزان، علما أن آخر مباراة نهائية له قبل دورة روتردام كانت في أكتوبر الماضي، في دورة أنفير البلجيكية، عندما خسر أمام البريطاني كايل إدموند.

وسيتقدم مونفيس للمركز 23 عالميا في تصنيف رابطة المحترفين الذي سيصدر الإثنين.

ولم يبدُ اللاعب الفرنسي منزعجا من إصابة في رسغه التي تعرض لها في اليوم الأول من منافسات الدورة الهولندية إثر تعرضه للسقوط، إذ نجح في كسر إرسال منافسه أربع مرات خلال المباراة.

وكسب مونفيس المجموعة الأولى بعدما كسر إرسال فافرينكا مرتين، لكن الأخير رد التحية لمنافسه بحسم المجموعة الثانية سريعا 6-1.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة تقدم مونفيس على إرسال منافسه 2-1، قبل أن يحكم قبضته على باقي الأشواط متقدما 5-2 وينقذ نقطة كسر إرساله في وقت لاحق.

وخاض فافرينكا، الفائز باللقب عام 2015، أول نهائي له منذ وصوله إلى المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في يونيو 2017، بعدما غاب عن الملاعب لمدة 18 شهرا إثر خضوعه مرتين لعملية جراحية في الركبة.

زر الذهاب إلى الأعلى