كرة اليد

مونديال اليد.. قطر تهزم البحرين وتنعش آمالها في بلوغ دور الـ 8

أنعش منتخب قطر آماله في المنافسة على حجز إحدى بطاقات التأهل لدور الثمانية، في بطولة كأس العلم لكرة اليد بمصر، بفوزه الثمين 28-23 على نظيره البحريني، اليوم السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الرئيسي.

وعلى الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي، قدم الفريقان عرضا قويا في ديربي خليجي مثير، كانت فيه الندية واضحة منذ الدقيقة الأولى في المباراة.

أنهى المنتخب البحريني الشوط الأول لصالحه 14-13، ولكن المنتخب القطري (العنابي) قلب الطاولة على منافسه في الشوط الثاني وانتزع الفوز الثمين.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 4 نقاط ليزاحم نظيره الأرجنتيني في المركز الثالث بالمجموعة، انتظارا لنتيجة مباراة المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الكرواتي، في وقت لاحق اليوم، بالمجموعة نفسها.

وظل المنتخب البحريني في المركز السادس الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط، علما بأنه فقد فرصة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لدور الثمانية قبل خوض هذه المباراة.

ولعب فاليرو ريفيرا، مدرب قطر، دورا بارزا في قلب النتيجة لصالح فريقه في الشوط الثاني، بفضل الأداء الخططي الراقي وقيادته العنابي.

كما لعب حارس المرمى القطري دانيال ساريتش، والمدافع حسن عواض، واللاعب رافاييل كابوتيه، دورا كبيرا في هذا الفوز من خلال تألقهم خاصة في الشوط الثاني.

وتصدى ساريتش لنحو ثمانية انفرادات ساعدت في قلب النتيجة لصالح فريقه في الشوط الثاني، كما سجل كابوتيه تسعة أهداف من عشر تصويبات على المرمى البحريني، في مشاركته الأولى بالبطولة، فيما كان حسن عواض سدا منيعا أمام محاولات البحرين الهجومية بقيادة قائد الفريق حسين الصياد. ونال كابوتيه جائزة رجل المباراة بعد الأداء القوي على مدار شوطي اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى