كرة اليد

مونديال اليد.. الدنمارك تهزم أسبانيا وتلتقي السويد في النهائي

فاز منتخب الدنمارك على نظيره الفرنسي 35-33، مساء اليوم، وبلغ نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد بمصر.

وضرب منتخب الدنمارك موعدًا مع نظيره السويدي في مباراة النهائي يوم الأخد المقبل.

وواصل المنتخب الدنماركي انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه، وبهذا ستشهد البطولة نهائيا أسكندنافيا ثانيا على التوالي، حيث جمع نهائي النسخة الماضية بين منتخبي الدنمارك والنرويج، وتوج خلاله المنتخب الدنماركي باللقب الأول له في تاريخ مشاركاته بمونديال اليد.

ورغم الجهد البدني الكبير الذي بذله المنتخب الدنماركي في مباراة دور الثمانية أمام المنتخب المصري، والتي امتدت لوقتين إضافيين قبل أن يحسمها بطل العالم برميات الجزاء الترجيحية ، ظهر المنتخب الدنماركي بشكل رائع في المباراة، حيث تفوق على منافسه الأسباني منذ بداية اللقاء وحتى نهايته.

وأنهى المنتخب الدنماركي الشوط الأول لصالحه 18-16 ثم حافظ على تقدمه في الشوط الثاني لينهي اللقاء لصالحه رغم انتفاضة المنتخب الأسباني على فترات قليلة ومتقطعة خلال الشوطين.

وبدد المنتخب الدنماركي آمال نظيره الأسباني في العودة للنهائي للمرة الأولى منذ فوزه بلقبه الثاني في البطولة على أرضه عام 2013.

وكان المنتخب الأسباني توج بلقب البطولة في 2005 بتونس و2013 بأسبانيا، وذلك في المرتين الوحيدتين اللتين بلغ فيهما النهائي.

واستحق اللاعب الدنماركي العملاق ميكيل هانسن جائزة رجل المباراة، بعدما لعب دورا بارزا في هذا الفوز حيث أحرز 12 هدفا من 17 تصويبة على المرمى.

وقدم الفريقان عرضا جيدا وقويا في بداية المباراة، وجاء الهجوم سجالا بينهما، وأظهر كل منهما قدرات تهديفية عالية خاصة المنتخب الدنماركي.

وكان منتخب السويد قد أطاح بنظيره الفرنسي 32-26، في وقت سابق اليوم.

وبلغت السويد النهائي لأول مرة منذ عام 2001، حين خسرت في النهاية أمام فرنسا بالذات، وكان منتخب الديوك قد بلغ النهائي، وقتها، بالفوز على مصر في قبل النهائي.

وتسعى السويد للتتويج بالبطولة الخامسة، وكان آخر تتويج لها عام 1999 على أرض مصر.

وتلتقي السويد في مباراة النهائي مع الدنمارك وأسبانيا، فيما يلعب منتخبا فرنسا وأسبانيا على المركزين الثالث والرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى