كرة اليد

مونديال اليد.. الأرجنتين تفاجئ كرواتيا والمجر أول المتأهلين

فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الكرواتي 23-19 فى ثاني مواجهاته بالمجموعة الثانية بالدور الرئيسي، من بطولة كأس العالم لكرة اليد بمصر.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 12-12 في شوط شهد تألقا ملحوظا من جانب راقصي التانجو، خاصة في العشر دقائق الأولى التي شهدت تسجيل 5 أهداف دون مقابل، قبل أن يسجل المنتخب الكرواتي الهدف الأول ليقلص الفارق إلى 4 أهداف، ثم نجح في تقليص الفارق لهدف في الدقيقة 19 حتى نجح في التعادل.

وشهد الشوط الثاني ندية قوية بين الفريقين، بالرغم من تقدم المنتخب الأرجنتيني بفارق هدفين، قبل أن ينجح منتخب كرواتيا في تقليل الفارق لهدف في العشر دقائق الأولى من عمر الشوط، حتى نجح المنتخب الأرجنتيني في السيطرة على المباراة، ووسع فارق الأهداف حتى نهاية المباراة إلى 4.

وارتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني إلى 6 نقاط ضمن المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد كرواتيا عند 5 نقاط، حيث يتبقى لقاء في هذه الجولة.

المجر وبولندا
المجر وبولندا

مونديال اليد.. المجر تطيح ببولندا وألمانيا وتتأهل مع إسبانيا لدور الثمانية وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى؛ تأهل منتخب المجر إلى دور الثمانية بفوزه الثمين 30-26 على نظيره البولندي.

ورفع المنتخب المجري رصيده إلى 8 نقاط، بعدما واصل مسلسل انتصاراته المتتالية في البطولة ليتصدر المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الإسباني، وتجمد رصيد المنتخب البولندي عند 4 نقاط في المركز الثالث، ليفقد فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الثمانية.

وأصبح المنتخب المجري أول المتأهلين لدور الثمانية في البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة الأخيرة في المجموعة أمام إسبانيا، بعد غد الاثنين.

كما استفاد المنتخب الإسباني من فوز المجر على بولندا وحجز بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى دور الثمانية.

وفي المقابل، بددت هذه النتيجة آمال المنتخب الألماني صاحب المركز الرابع برصيد نقطتين في التأهل، حيث رافق الفريق نظيره البولندي إلى خارج دائرة المنافسة بغض النظر عن نتيجة مباراة ألمانيا أمام البرازيل اليوم بنفس الجولة.

وكان منتخبا البرازيل وأوروجواي ودعا دائرة المنافسة قبل هذه المباراة.

وأنهى المنتخب المجري الشوط الأول لصالحه 16-10. ورغم انتفاضة البولنديين في الشوط الثاني حافظ المنتخب المجري على انتصاره الثمين.

أسبانيا وأورجواي
أسبانيا وأورجواي

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى؛ فاز منتخب أسبانيا على أوروجواي بالمجموعة الأولى لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بنتيجة 38-23.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتفوق كبير لأسبانيا 24-12 مع محاولة أورجواي تقليل الفارق.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة أسبانيا على اللقاء واتسع الفارق حتى أنهى الماتادور المباراة لصالحه 38-23.

وحصل أيتور أرينو لاعب أسبانيا على جائزة رجل المباراة، بعد تسجيله 8 أهداف المباراة.

بهذه النتيجة اقتربت أسبانيا من التأهل للدور ربع النهائي، بعد أن وصلت للنقطة 7 في صدارة المجموعة الأولى، من انتصارين على ألمانيا وأورجواي، ويتبقى لها مباراة أمام المجر يوم الإثنين المقبل، في ختام مباريات الدور الرئيسي.

وتجمد رصيد أورجواي بدون نقاط في المركز الأخير من خسارتين أمام بولندا وأسبانيا، وتلعب أمام البرازيل في الجولة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى