بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

مونديال الأندية.. موسيماني: لم نأت للنزهة.. لموشي: معلول خطر

أكد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي صعوبة مواجهة الدحيل في افتتاح مونديال الأندية، بسبب قوة الفريق القطري.

ويلعب الأهلي ضد الدحيل القطري، غدا الخميس، في افتتاح كأس العالم للأندية.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “منذ وصولنا إلى الدوحة ونحن نتحرك فقط بين الفندق وملعب التدريب، لكن المدينة رائعة جدا ونحن سعداء بحضورنا هنا”.

وأضاف: “كل مدرب في البطولة يؤمن بأنه يستطيع الوصول إلى أبعد نقطة. ونحن نؤمن بقدرات فريقنا، ونعلم أن المنافسة ستكون على مستوى أعلى بكثير من الدوري المصري وأفريقيا”.

وتابع: “لدينا فريق جيد، والدحيل فريق كبير ولا يمكن التقليل منه على الإطلاق، والطريق لأن يكون سهلاً لأن الدحيل لديه عدد من اللاعبين البرازيليين المميزين، وأيضا مهدي بن عطية المدافع الذي كان يلعب مع يوفنتوس الإيطالي”.

وواصل: “نحن فزنا بدوري أبطال أفريقيا عن جدارة واستحقاق، وفريقنا لديه عقلية جماعية وسنقدم أفضل ما لدينا، وإذا لم يكن ذلك كافيًا على الأقل سترى الجماهير أنك قدمت كل شيء. فنحن نعلم قوة البطولة ولم نأتي هنا للنزهة فقط”.

صبري لموشي
صبري لموشي

لموشي: سنوقف خطورة معلول

وفي المقابل؛ أشاد صبري لموشي، مدرب الدحيل القطري، باللاعب علي معلول ظهير أيسر الأهلي.

وقال لموشي: “نسعى لتقديم أفضل ما لدينا ضد فريق صعب جدًا مثل الأهلي، والمباراة ستكون صعبة جدا”.

وأضاف: “من الواضح أن الأهلي فريق قوي جدًا وله نجاحات كبيرة في أفريقيا ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين، نعرف قيمته جيدا”.

وعن وجود الكثير من جماهير الأهلي قال لموشي: “كنا نعرف ذلك منذ البداية ونعرف أن هناك الكثير من المصريين في قطر هنا، وأن الأهلي سيكون له جمهور أكثر منا. وأنا أفضّل ذلك على أن يكون الملعب خاليًا من الجماهير، هو تحدٍ كبير في مسابقة استثنائية، وسنحاول الصمود أمام الأهلي ونجد الحلول أمامه وستكون مباراة رائعة”.

وعن مفاتيح خطورة الأهلي قال لموشي: أعرف الأهلي الآن بشكل أكبر، لكنني لن أقول ما أفكر فيه. ما سأقوله إن الظهيرين وخاصة علي معلول يجيد الركلات الثابتة، وفي وسط الملعب هناك الكثير من اللاعبين الممتازين، وهو فريق لا يستسلم أبدًا، نعرف أن بإمكان الأهلي وضعنا في مواقف صعبة. لذا سأحاول الضغط قدر الإمكان عليهم، وأن يكون نسق المباراة مرتفعًا حتى نجد إجابات على المشاكل التي قد نواجهها ونستخدم مميزاتنا ضدهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى