بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

موسيماني لم يشعر بالقلق من تأخر أهداف الأهلي أمام المريخ

لم يشعر بيتسو موسيماني مدرب الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بالقلق من تأخر الأهداف أمام المريخ السوداني، وحافظ على نفس أسلوب اللعب قبل أن يخرج فائزًا 3-0، أمس الثلاثاء.

واستهل الأهلي مسيرته بنجاح في دور المجموعات على أرضه في ستاد القاهرة، قبل أن يحل ضيفًا على سيمبا التنزاني بعد أسبوع واحد.

وقال موسيماني الذي قاد الأهلي لحصد اللقب في نوفمبر الماضي “نعم الأهداف تأخرت لكن في النهاية حققنا المطلوب، وحصدنا ثلاث نقاط غالية، في بداية مشوار دور المجموعات”.

الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ

وأضاف “حافظنا على طريقة أداء الفريق حتى مع تأخر الأهداف. الأهلي اعتمد على الطرفين في ظل إغلاق العمق من المريخ. الكرات العرضية كانت مفتاح الفوز بعد عرضية محمد هاني إلى محمد مجدي أفشة في الهدف الأول”.

ويعتقد موسيماني أن نجاح والتر بواليا في تسجيل هدفه الأول مع الأهلي “من أهم مكاسب المباراة”، كما أشاد بالقائد والحارس محمد الشناوي الذي أنقذ فرصتين خطيرتين قرب النهاية.

بواليا
بواليا

بواليا: الحمد لله

وأعرب الكونغولى والتر بواليا عن سعادته بإحراز أول أهدافه مع القلعة الحمراء، في شباك المريخ السوداني.

ونشر بواليا صورًا له من اللقاء مصحوبة بتعليق: “الحمد لله على كل شيء”.

وسيطرت حالة من الارتياح والفرحة الشديدة على الجهاز الفني للأهلي بعد تسجيل بواليا أول أهدافه بقميص الأهلي، بعد فترة معاندة مع زيارة الشباك منذ الانتقال للقلعة الحمراء.

الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ

ومر والتر بواليا بحالة عدم ثقة في المباريات الماضية، سواء في الدورى أو خلال المشاركة في كأس العالم للأندية، بسبب سوء الحظ الذي لازمه في إنهاء الهجمات، وتوجيه الانتقادات له من قبل الجماهير الحمراء بسبب إهدار الفرص بشكل متكرر أمام مرمى الخصوم.

ويمنى الجهاز الفني للأهلي النفس في أن يكون الهدف الأول لبواليا بالقميص الأحمر بداية لانطلاقة قوية بعد الحصول على الثقة التي كان يفتقدها، وتسجيل المزيد من الأهداف في المباريات المقبلة، وحل مسألة العقم التهديفي للمهاجمين.

وشارك بواليا أساسيا في مباراة المريخ وسجل الهدف الثالث للأهلي من تصويبة قوية، بعد استقبال تمريرة متقنة من عمرو السولية في عمق الملعب.

زر الذهاب إلى الأعلى