تنس

موراي يطلب تأكيدات بعدم العزل عند العودة من فلاشينج ميدوز

طلب نجم التنس البريطاني آندي موراي ضمانات بعدم خضوع اللاعبين للحجر الصحي الإجباري لدى عودتهم إلى أوروبا من الولايات المتحدة، بعد المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في الشهر المقبل.

وقال موراي في تصريحات لوسائل إعلام بريطانية: “فهمت أن هذه الأمور سيتم تسويتها قبل أن نسافر إلى أمريكا، لكن الأمور ربما تتغير خلال آخر 1-12 يوما. نأمل أن تؤكد السلطات للاعبين قبل السفر إلى أمريكا عدم

خضوعهم للحجر الصحي لمدة أسبوعين عند العودة. إذا سارت الأمور على هذا النحو، وإذا قدمت أداء جيدا في أمريكا المفتوحة، فلن تضطر إلى الوصول يوم الأحد قبل يوم واحد من انطلاق فرنسا المفتوحة. لأن هذا لن ينفع”.

وخلال البطولة الكبرى التي ستقام على ملاعب فلاشينج ميدوز الصلبة بنيويورك، ما بين 31 أغسطس الجاري و13 سبتمبر المقبل، قرر الاتحاد الأمريكي للتنس منظم البطولة تطبيق إجراءات وقائية وصحية صارمة للغاية تجنبا لانتقال العدوى.

وستقام بطولة وسترن آند ساذرن في نيويورك أيضا ما بين 20 و28 أغسطس الجاري، وستكون بمثابة استعداد للبطولة الكبرى بعد أن تقرر نقلها من سينسناتي هذا العام بسبب تفشي العدوى حول العالم.

وستمنع إجراءات الحجر الصحي الإجباري اللاعبين واللاعبات من المشاركة في بطولات على الملاعب الرملية، من المقرر إقامتها في أوروبا قبل بطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق في نهاية سبتمبر المقبل.

وأبرز بطولتين على الملاعب الرملية، قبل فرنسا المفتوحة، هما مدريد المفتوحة (13-20 سبتمبر) وروما المفتوحة (20-27 سبتمبر).

وفي حين لا تلزم السلطات الإسبانية القادمين بالخضوع للحجر الصحي الإجباري؛ فإن إيطاليا تلزم المسافرين القادمين من الولايات المتحدة بحجر صحي إلزامي لمدة 14 يوما، ويقول الاتحاد الأمريكي للتنس إن المنظمين يعملون على حل هذه المشكلات مع السلطات المعنية.

وزاد عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة عن4.68  مليون حالة، إلى جانب أكثر من 155 ألف وفاة.

ولم يشارك موراي (33 عاما) المصنف الأول عالميا سابقا، وصاحب ثلاثة ألقاب كبرى، في أي بطولة رسمية منذ نوفمبر الماضي بسبب مشكلات في الفخذ، لكنه شارك في بعض المباريات الاستعراضية مؤخرا، في ظل توقف البطولات الرسمية بسبب فيروس كورونا.

وقال موراي إنه يرغب في السفر رغم المخاطرة لأنه يفتقد المشاركة في المنافسات الكبيرة.

وأضاف النجم البريطاني المخضرم: “بسبب ظروفي خلال السنوات الأخيرة الماضية لم أتمكن من المشاركة في الكثير من البطولات الكبرى. ولا أعرف كم تبقى أمامي منها. رغم المخاطر أود المحاولة والمشاركة في هذه البطولات والاستمتاع بأجواء الأحداث الكبرى من جديد”.

زر الذهاب إلى الأعلى