الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

مواجهة نارية بين بني ياس وشباب الأهلي في الإمارات

يخوض بني ياس واحدة من أصعب المباريات في الدوري الإماراتي، الموسم الحالي، عندما يستضيف على ملعبه بالشامخة نظيره شباب الأهلي، اليوم الإثنين، في قمة الجولة 24.

ويسعى بني ياس لاستمرار مطاردته للجزيرة، وتحقيق حلم التتويج بدرع الدوري للمرة الأولى في تاريخه، ولكن عليه أن يفوز على شباب الأهلي، لأن تحقيق الثلاث نقاط ستكون الأغلى في مشواره ربما منذ بداية عصر الاحتراف، خصوصاً وأن الفريق يدرك أن فقدان أي نقطة يعني ضياع المنافسة على اللقب، فيما يتبقى 3 مباريات على النهاية.

ويحتل بني ياس وصافة الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف الجزيرة، فيما يتطلع شباب الأهلي للحفاظ على المركز الثالث، ومحاولة إنهاء الموسم بمركز مؤهل لدوري أبطال آسيا.

وأكد دانييل إيسايلا، مدرب بني ياس، على جاهزية “السماوي” للمواجهة المرتقبة، معرباً عن تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية، ومواصلة القتال على لقب الدوري.

وقال: “سعداء بالعودة لخوض المباريات بعد فترة توقف طويلة، وأيضاً بأن تكون لدينا فرصة المنافسة على اللقب، المباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا، وأشعر بالتفاؤل بتحقيق نتيجة إيجابية، وفخور كذلك بوجود بني ياس في هذا المركز”.

ويمتاز شباب الأهلي عن منافسه بني ياس، بالجاهزية البدنية والفنية العالية، بعد خوضه 6 مباريات قوية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021، وهي البطولة التي غادرها الفريق منذ أيام قليلة، ولكن في الوقت نفسه، ربما يعاني بسببها، بعض اللاعبين من الإرهاق نتيجة ضغط المباريات، وهو ما تحدث عنه مدرب الفريق مهدي علي.

وقال مهدي: “مباراتنا وبني ياس مهمة للغاية بالنسبة لنا، لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في الدوري، والمحافظة على مركزنا الحالي على أقل تقدير، رغم إننا نمر بظروف صعبة بحكم المشاركة في البطولة الآسيوية، وعدم وجود فترة كافية للاستشفاء، والجاهزية البدنية للفريق”.

زر الذهاب إلى الأعلى