تنس

مواجهة ديوكوفيتش ونادال تؤكد استمرار تألق الثلاثة الكبار

يلتقي المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش مع منافسه الأكبر الإسباني رفائيل نادال في المباراة النهائية لبطولة روما للتنس للأساتذة في وقت لاحق من اليوم الأحد.

ويعني ذلك استمرار تألق “الثلاثة الكبار” في الملاعب بينما تتردد أراء تتحدث عن سيطرة جيل جديد من اللاعبين الأصغر سنا على المشهد.

وفي آخر أربع بطولات للأساتذة فئة 1000 نقطة فاز باللقب لاعبون من خارج “الثلاثة الكبار” وهم ديوكوفيتش ونادال والسويسري المخضرم روجر فيدرر.

لكن المباراة النهائية لبطولة روما للأساتذة اليوم الأحد ستجمع بين المصنفين الأول والثاني في البطولة ديوكوفيتش ونادال وستكون هذه المواجهة رقم 57 بين النجمين الكبيرين.

ويتفوق اللاعب الصربي في سجل المواجهات المباشرة مع نادال بعد فوزه 29 مرة مقابل 27 فوزا لنادال الذي حصد 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى تماما مثل فيدرر.

وقال ديوكوفيتش (33 عاما) للصحفيين بعد فوزه بقبل النهائي على الإيطالي لورينتسو سونيجو أمس السبت “رفائيل وأنا ضحكنا قليلا اليوم في غرفة الملابس بعد فوزي على ستيفانوس تيتيباس.

“ضحكنا بسبب ما يتردد عن استمرار تمسك اللاعبين الكبار بمواقعهم وعدم الاستسلام. لأنه قال في مكان ما قبل أيام قليلة إننا.. روجر وأنا وهو كبار في السن لكني لا أتفق معه في ذلك. فأنا أعتقد أننا نقدم طاقة جديدة مختلفة” ولا نتراجع أمام محاولات الجيل الجديد.

وفاز الروسي دانييل ميدفيديف (25 عاما) بلقب البطولة الختامية لموسم الرجال وببطولة باريس للأساتذة العام الماضي وبالفعل أزاح نادال (34 عاما) من المركز الثاني في قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس.

وفاز هوبرت هوركاتش وتيتيباس وألكسندر زفيريف بألقاب بطولات الأساتذة الثلاث التي أقيمت هذا العام بينما كان تيتيباس (22 عاما) الأصغر سنا بينهم.

لكن ديوكوفيتش ونادال سيعودان في وقت لاحق من اليوم الأحد إلى دائرة المنافسة على ألقاب الأساتذة بعد أن واجه كل منهما تحديات صعبة في الأدوار السابقة من بطولة روما.

وعن المواجهة المقبلة مع نادال قال ديوكوفيتش “جميل أن أواجهه من جديد في المباراة النهائية. فقد لعبت أمامه أكبر عدد من المباريات طوال مسيرتي وهو بالتأكيد منافسي الأكبر على الاطلاق”.

وأردف ديوكوفيتش “مواجهته على الملاعب الرملية في نهائي واحدة من أكبر البطولات على مستوى العالم يشكل دائما دافعا إضافيا بالنسبة لي. ورغم كل ما حدث خلال مسيرتينا الحافلتين فإن المواجهة بيننا تظل تتميز بهذه الإثارة الفريدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى