بطولات عالميةكرة قدم
أخر الأخبار

من قلب إيطاليا.. “195 سبورتس” يحاور صحفيًا بنادي ميلان

أحد الصحفيين المميزين الشباب في إيطاليا، أنه “مانويل دي فيتشو” الصحفي في موقع ميلان نيوز الإيطالي، يفتح قلبه لموقع “195 Sports” ويتحدث في عدة أمور عن أحوال نادي إي سي ميلان، والكتالتشيو الإيطالي، ومن سيكون صاحب الحظ الأوفر في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وجاء الحوار كالأتي:

في البداية عرفنا بنفسك ؟

“مرحبًا بالجميع، اسمي مانويل ديل فتشيو أعمل صحفي في موقع ميلان نيوز، عمري 35 عامًا، أكثر من 10 أعوام في مجال الصحافة الرياضية الإلكترونية، إنه لمن دواعي سروري أن أتحدث إليكم في موقعكم المميز 195 sports.

رأيك في مستوى ميلان بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا ؟

البطولة بالنسبة للميلان بعد الإغلاق مختلفة بالتأكيد عن بقية الموسم قبل الإغلاق، إنها حالة خاصة جدًا تم فيها التعديل من الأمور في الفريق، العديد من الفرق وليس ميلان فقط، كانت تعمل بشكل جيد جدًا، والعكس صحيح يوجد ما كان يكافح قبل الإغلاق والان في مستوى أقل، لذلك من الطبيعي أن نقول أن التوقف المرتبط بحالة طوارئ فيروس كورونا، كان له تأثير قوي على الدوري الإيطالي، لكن في الغالب الوضع لا يزال كما هو بالنسبة للجميع.

وجه الاختلاف بين ميلان قبل كورونا وبعد كورونا ؟

بالتأكيد الحالة المادية، كان لدى الفريق المزيد من الوقت للتعرف على بعضهم البعض، ولكن العمل الذي قام به المدرب بيولي، وموظفيه خلال عملية الإغلاق يؤتي ثماره، تم تحضير جديد، مع تدريبات محددة لكل لاعب، ميلان في الواقع، مع ساسولو وأتالانتا، من بين الفرق التي لديها أفضل حالة بدنية، وتمكن الروسونيري من الحفاظ على وتيرة عالية للغاية طوال 90 دقيقة على عكس خصومه، وهذا بالتأكيد عامل حاسم.

ما سبب تراجع ميلان في المواسم الأخيرة ؟

لا يوجد سبب واحد ومن الصعب أيضًا إيجاد حل، ربما من بين الأسباب الأكثر أهمية هو بالتأكيد عدم الاستمرارية، وقد اتبعت العديد من المدربين والمديرين في السنوات الأخيرة، وجميعهم بأفكار ومشاريع مختلفة، لا يوجد نظام ثابت ومحدد يسير النادي عليه، ولم يمنح أي منها الوقت اللازم، تم بناء الفريق بإتباع معايير مختلفة، وفي الواقع كان اختيار الوحدة مشكلة متكررة في السنوات الأخيرة.

ما هي الحلول التي تضع ميلان في المسار الصحيح ؟

اختر مشروعًا محددًا جيدًا ومنح الثقة والاستمرارية للمديرين والمدرب، ويمتلك الفريق حاليًا قاعدة جيدة، وهي مزيج من الشباب والخبراء الذين يمكنهم، إذا تم تعزيزهم بالمعايير، إنشاء دورة مثيرة للإهتمام في السنوات القادمة.

هل ينجح رالف رانجنيك مع ميلان الموسم المقبل ؟

رانجنيك شخصية مثيرة للإهتمام للغاية، في ألمانيا يطلق عليه “البروفيسور”، ويعتبر أحد أكثر الشخصيات التي أثرت في كرة القدم الألمانية وطورتها، يحب العمل مع الشباب ويحب اكتشاف المواهب الجديدة التي تنفجر في الوقت المحدد، وتصبح لاعبين مهمين بعد بضع سنوات، في السنوات الأخيرة اكتشف “تيمو فيرنر، نابي كيتا، دايوت أباميكانو، مارسيل سابتزر، وساديو ماني، على سبيل المثال لا الحصر، إذا كان موثوقًا به ومدعومًا، أعتقد أنه يمكنه القيام بعمل جيد، فهو شخص ذكي في إيطاليا، جميعهم متشوقون لمعرفة كيف ستسير الأمور.

ما الذي يحتاجه ميلان من أجل حصد الألقاب من جديد ؟

لسوء الحظ، فإن ميلان سيلفيو برلسكوني الذي فاز وسيطر على أوروبا هو ذكرى بعيدة، وبسبب الخيارات الخاطئة في السنوات الأخيرة، زادت الفجوة مع أفضل الأندية الأوروبية أكثر فأكثر، يتعين على ميلان الآن التفكير بشكل أساسي في الرهان على مشروع محدد جيدًا، وترتيب الحسابات، وزيادة الإيرادات، وبناء الاستاد الجديد وخطوة واحدة في كل مرة تهدف أيضًا إلى مستوى اللاعبين، سيكون مشروعًا طويلًا بما فيه الكفاية، على المشجعين التحلي بالصبر.

مستوى يوفنتوس مع ساري ومستوى أتلانتا مع جاسبريني .. هل كنت تتوقع ذلك قبل انطلاق الموسم ؟

أتالانتا لم يعد مفاجأة، بل على العكس إنها حقيقة راسخة في كرة القدم الإيطالية وتعبر عن لعبة هجومية وممتعة للغاية لمشاهدتها، إنها شراكة نموذجية، ولدي حسابات منظمة وتركز بشكل كبير على اللاعبين الشباب، يمتلك مدربه العديد من المزايا في كل هذا ولكنه يعتبر الآن على المستوى “الكبير”، التعادل مع يوفنتوس، الذي يواجه صعوبات حاليًا لكنه لا يزال فريقًا قويًا جدًا ، لم يفاجئ أحدًا.

هل تعرف شيئًا عن الكرة العربية خاصة المصرية؟

للأسف، ليس بالشكل الكافي ولكن بالطبع أعرف النادي الأهلي الذي يشارك في المحافل العالمية كبطولة كأس العالم للأندية، ويوجد له شعبية هنا في إيطاليا من خلال الجالية المصرية أو العربية.

ما هو انطباعك عن النجم المصري محمد صلاح ؟

إنه لاعب رائع وقوي جدًا حقًا، رأيته في إيطاليا مع فيورنتينا وروما، يمكنك بالفعل أن ترى أنه لاعب من أعلى المستويات، ثم في ليفربول، وبفضل يورجن كلوب، حقق قفزة نوعية في الجودة بفضله، عاد ليفربول ليفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز، إنه بالتأكيد من بين أفضل اللاعبين الآن.

توقعاتك.. من سيحسم لقب الكالتشيو هذا الموسم ؟

ما لم تكن مفاجآت مثيرة أعتقد أن يوفنتوس سيفوز، على الرغم من الصعوبات، فإنه لا يزال لديه ميزة جيدة عن الفرق المتنافسة.

من يحسم دوري أبطال أوروبا ؟

آمل أن يتمكن من الفوز به مانشستر سيتي، أحب غوارديولا كثيرًا وكيف يلعب فريقه، لكني أعتقد أن بايرن ميونيخ فريق أكثر خبرة وأكثر استخدامًا لمراحل معينة، لذلك أعتقد أنهم المرشحون الأوفر حظًا للفوز بالنهائي.

وماذا عن أتلانتا الإيطالي الذي يقدم مستويات رائعة ؟

في رأي سيكون في المربع الذهبي، لن يصل إلي أبعد من ذلك.

كلمة أخيرة منك مانويل ؟

أشكرك صديقي محمد، أتمنى لك التوفيق لك ولموقعك المميز، تشرفت بإجراء حوار معكم، واتمني ان أزور مصر قريبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى